التخطي إلى المحتوى
موعد نزول حساب مواطن دفعة شهر يناير 2022 وهدف الدولة من تقديم هذه الخدمة
موعد نزول حساب مواطن

يبحث جميع المواطنين السعوديين عن موعد نزول حساب مواطن، عبر جميع وسائل التواصل، حيث نشر عبر الصفحة الرسمية على حساب مواطن على موقع الإنترنت تويتر، حيث قامت بتحديد يوم، 10 يناير لسنة 2022، للنزول الدعم الخاص بالمواطنين، ويجب على كل شخص يستفيد من الدعم يقوم بالتأكد قد تم نزوله على حسابه الخاص، لكي يقوم بتقديم اعتراض في عدم نزول الدعم في الوقت المحدد.

موعد نزول حساب المواطن دفعة شهر يناير

بعد إغلاق باب تسجيل في حساب مواطن في سنة 2020، لم يتم فتحها حتى الآن مرة أخرى بعد إغلاقها، مع أن موعد نزول حساب مواطن يوافق يوم العاشر من كل شهر ميلادي، حيث إذا وافق هذا اليوم يوم عطلة رسمية في المملكة سوف يؤجل نزول الدعم إلى اليوم الذي يليه أو اليوم الذي قبله على حسب الإجازة.

مع العلم أنه لا يتبقى سوى ساعات قليلة على نزول حساب المواطن، يوم الاثنين الموافق 10 يناير 2022، الموافق 7 جمادى الآخر 1443.

موعد نزول حساب مواطن

هدف الدولة من تقديم حساب مواطن 2022

قدمت المملكة الدعم المالي لجميع المواطنين المنخفض الدخل، لكي يستفيد من الخدمة التي تقدمها الدولة لدعم الأشخاص الذين يحتاجون إلى الدعم المالي، حيث يتم صرف هذا الدعم كل شهر أو ثلاثة شهور على حسب تحديد الدولة، حيث تقدم الدولة هذا الدعم لجميع الأشخاص متوسطي الدخل المنخفض الدخل لكي يساعدهم الدخل على العيش بكل راحة، وتوفير ما تحتاجه أسرته من متطلبات مختلفة.

الشروط الأهلية حساب مواطن 2022

لكي يحصل أي شخص على الدعم المالي الذي تقدمه الدولة للمواطنين المتوسطة والمنخفضة الدخل لابد من توافر بعض الشروط، وتتلخص هذه الشروط في:

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية، وأن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية بصفة مستمرة لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 سنة.
  • الفئة الأخرى التي لها الحق من الاستفادة من الدعم هم، المطلقات والأرامل بشرط أن يكون لديهم أطفال أعمارهم تقل عن 18 سنة.
  • يجب التأكد أن جميع البيانات المطلوبة صحيحة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.