التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب في مصر الان  عبر محرك البحث جوجل، موعد نتيجة الثانوية العامة، حيث من المتوقع انه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، بمجرد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم طارق شوقي، وقد تعود الناس في مصر في مثل هذا الوقت كل عام علي البحث طوال الوقت وفي كل يوم عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، حيث ينتظره الكثيرون سواء من طلاب الثانوية العامة أو عائلاتهم،وتعيش جميع العائلات في مصر في ترقب مكامل وقلق، وذلك كل عام قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، ومن المتوقع ان موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة هذا العام سيكون في الفترة من 15-18 من شهر اغسطس الجاري.

نتيجة الثانوية العامة 2021

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة مستمرة في العمل ليل نهار،  من أجل استكمال تصحيح امتحانات مواد الثانوية العامة، وأكدت الوزارة  أنه تمت مراجعة أوراق الإجابة، الخاصة بالطلاب، عدة مرات،وذلك للتأكد من  الن كل طالب قد حصل  على حقه.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التصحيح الإلكتروني قد تم بنجاح كبير، وانجز واوجز في تصحيح كراسات الاجابات، وكان ذلك  منذ منتصف شهر يوليو الجاري،  حيث يتم التصحيح مركزيًا علي مستوي جمهورية مصر العربية،  وليس من خلال لجان الضبط والتصحيح مثل السنوات السابقة، مع الاشارة الي انه  أنه لا يوجد عنصر بشرييتدخل في تصحيح اوراق الثانوية العامة هذا العام،  بل كل ذلك يتم الكترونيا، حتي تقييم صحة الإجابات،و عمليات جمع الدرجات ومراقبتها تتم الكروتنية دون تدخل بشري، نافيا الوزير كل ما يشاع عن مخالفة مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل الأوراق.

وأشارت الوزارة  في الوقت ذاته إلى أن مؤشرات معدلات النجاح في جميع المواد،  التي تم الانتهاء من تصحيحها مطمئنة تمامًا، كما انها  قريبة من درجات السنوات الماضية، والفرق الملحوظ ليس في معدلات النجاح العامة، بل في توزيع الدرجات الخاصة بكل المواد.

سبب تغيير موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وعدم الإعلان عنها الأحد المقبل

انتشرت اليوم في مصر اخبار تفيد بأن  الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021،  يتضح أنه تغيير،  ولن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية الأحد المقبل، كما هو كان متوقع، وذلك حسب تصريحات الوزير، ولكن حتى هذه اللحظة،  الصورة الكاملة غير واضحة فيما يتعلق بالموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021،  على حد قول الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات للصحافة كما اكد سيادتة أن النتيجة لن تعلن الأحد المقبل.

ومن أسباب تغيير موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، عدم انتهاء الوزارة من مراحل إعداد النتيجة نهائياً، واعتمادها بشكل واضح ومميز أمام الطلاب، لذلك أشار الدكتور طارق شوقي إلى أن النتيجة لن تتم اعتمادها يوم  الأحد المقبل.

خطوات الاستعلام عن نتائج طلاب الثانوية العامة 2021

وقد خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقعًا إلكترونيًا، على مدار سنوات سابقة، حتي تمكن الطلاب واوليا امورهم من  الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة الكترونيا دون الذهاب الي المدرسة، ويمكنكم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2020-2021) عن طريق اتباع الخطوات التالية: –

  1. قمة كتابة البيانات الكاملة المطلوبة منك وهي (الاسم، الرقم القومي، منطقة الإقامة ، …).
  2. بعد ذلك قم بتحديد القسم الذي كنت فية سواء كان (علمي اوأدبي).
  3. اكتب  بيانات المدرسة الخاصة بك.
  4. قم بكتابة رقم جلوسك.
  5. واخيرا اضغط فوق زر الاستعلام.

وسوف يظهر امامك جميع درجات الطالب التي حصل عليها الطالب في المواد الدراسية والمجموع الكلي والنسبة المئوية، كما يمكن ايضا لطالب الثانوية العامة أو ولي الأمر بالوصول إلى رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا.

مؤتمر اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

ينتظر الناس الان في كل مكان في جمهورية مصر العربية، مؤتمر اعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2021، لانه بعد المؤتمر بدقائق قليلة، سوف تظهر نتيجة الثانوية العامة 2021 لكل الطلاب، وتعتبر نتيجة الثانوية العامة من أكثر الكلمات استخدامًا، من قبل أولياء الأمور والطلاب في مصر الان، حيث يبحث الطلاب عن رابط لنتيجة الثانوية العامة 2021.

وبحسب ما اعلنة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن نتائج الثانوية العامة ستظهر في الفترة مابيتن 15الي 18 من شهر أغسطس الجاري 2021، نافيا كل الاخبار المتدوالة علي المواقع الالكترونية اليوم السبت.

اوائل الثانوية العامة 2021

وينتظر الطلاب الان بفارغ الصبر، مؤتمر اعلان نتيجة الثانوية العامة لمعرفة الاوائل لهذا العام، حيث تعود  الطلاب من كل عام، ان وزير التربية والتعليم، يقوم بالاعلان عن  العشرة الأوائل في كل قسم “العلوم والرياضة والأدب”، في كل مؤتمر لاعلان نتيجة الثانوية العامة، وذلك كل عام.

ومن المقرر أن تتم الموافقة على النتيجة واعتمادها هذا الأسبوع ، وسيتم الإعلان عن النتائج اعتبارًا من 15 أغسطس القادم، بحيث يحصل الطالب على نتيجته من موقع الوزارة برقم الجلوس، كما سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 في المدارس الأسبوع المقبل.

تاريخ نتيجة الثانوية العامة 2021

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إنه لا يمكن تحديد موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2021 بشكل نهائي في الوقت الحاضر، مؤكدا أن النتيجة ستظهر الفترة بين 15-18 من الشهر الجاري،  موضحا أن تصحيح مواد المرحلة الثانوية بدأ من منتصف شهر يوليو الماضي،  ومازال مستمرا حتى تظهر النتيجة.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

وقال وزير التربية والتعليم: قبل منتصف الشهر الجاري، سيتم الإعلان عن الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة، وذلك  فور الانتهاء من عملية تصحيح النتيجة ومراجعة درجات الطلاب، مؤكداً أن عملية التصحيح ستتم إلكترونياً،  ولا يحتوي على أي عنصر بشري يتتدخل في اي شئ في النتيجة.

مؤشرات نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021

وأكد الوزير أن مؤشرات معدلات النجاح في الموضوعات التي تم تصحيحها مطمئنة وقريبة من السنوات الماضية، وقال الوزير  إنه لا داعي للخوف أو القلق، وسنهنئ طلابنا  المجتهدين قريبًا، من خلال الاتصال بهم تليفونيا، لتهنتئهم.

تظلمات الثانوية العامة 2021

وسوف تعلن نتيجة الثانوية العامة 2021، في جميع المدارس بالمحافظات في اليوم التالي،  لاعتماد النتيجة من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على أن يتم فتح باب التظلمات للمتضررين، وذلك في جميع مديريات التربية والتعليم لمدة أسبوعين،  ويشترط علي الطالب المتقدم للتظلم، سداد رسوم قدرها 100 جنيه،  لصندوق دعم المشروعات التعليمية في مصر.

موعد إعلان نتائج الثانوي 2021

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، موعد إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة 2021، قائلا إن النتيجة لن تعلن قبل 15 أغسطس 2021، وقد يستغرق الأمر يومين أو ثلاثة بعد ذلك التاريخ للتنسيق مع وزارة التعليم العالي، بخصوص قواعد وضوابط تنسيق الثانوية العامة 2021، وقد أنهى طلبة الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحاناتهم يوم الاثنين 2-8-2021،  بخوض الامتحان في مادتي التفاضل والتكامل،وأنهى طلبة الشعبة الأدبية امتحاناتهم يوم الخميس الموافق 29/7/2021 بأداء اخر امتحان للغة الأجنبية.

موعد اعلان نتائج الثانوية العامة 2021

وبلغ عدد طلاب السنة الثالثة الثانوية، بشعبتيها العلمية والأدبية نحو 649 ألف طالب وطالبة، وحوالي 133 ألف من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين والمراقبين تقدموا للامتحانات.

وشدد الدكتور طارق شوقي، على أن مؤشرات نسب النجاح في جميع المواد مطمئنة، وتقترب من معدلات النجاح في السنوات الماضية، مضيفاً أن توزيع الدرجات هذا العام اختلف خصوصاً لمن حصل على أكثر من 90٪ من الدرجات، أو من حصل على أكثر من 90٪ من الدرجات، تم الحصول عليها بين 80٪ و 90٪.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن أوراق الإجابة يتم استلامها ومراقبتها وتسجيلها إلكترونياً من خلال نظام محكم في الأماكن المراقبة والمؤمنة ليلاً ونهاراً، وأن هناك ملحمة كبيرة تشمل نقل 700 ألف ورقة إجابة من جميع المحافظات إلى القاهرة بعد ذلك، وذلك بعد  كل امتحان بمشاركة الهيئات والوزارات السيادية المختصة بذلك.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.