التخطي إلى المحتوى
جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443 للمدارس والجامعات وزارة التعليم السعودية
جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443

أعلنت وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية عن التقويم الزمني الخاص بالفصل الدراسي الأول، حيث يتم انتهاءه بالاختبارات الخاصة به، ثم تأتي فترت الإجازة الرسمية والتي تصل إلي عشرة أيام، ثم يتم بدأ الفصل الدراسي الثاني، وذلك تزامنا مع زيادة عدد التساؤلات من قبل الطلاب وأولياء الأمور علي موعد الاختبارات النهائية لهذا الفصل، وعن الطريقة التي سوف تتم من خلالها سواء عن طريق المنصات الإلكترونية، أو المدارس والجامعات، ولذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض التصريحات التي أعلنت عنها الوزارة حول الموعد الخاص بهذه الاختبارات.

الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول

قامت الوزارة بتوضيح أن إذا كانت الاختبارات تتم داخل المدارس، فسوف يتم العمل بجميع الإجراءات الاحترازية، وسوف تقوم بتوفير جميع الوسائل الوقائية التي تضمن سلامة وأمان الطلاب وجميع العاملين داخل المنظومة التعليمية، والحد من انتشار هذا الفيروس خلال فترة الاختبارات.

أما إذا كانت الامتحانات تتم عن طريق المنصات الإلكترونية، في هذه الحالة سوف تقوم الوزارة بإطلاق مجموعة من المنصات التعليمية الخاصة بالامتحانات، ولكن في وقتنا هذا لم تقم الوزارة بتحديد الطريقة التي يتم من خلالها اختبار الطلاب، حيث تم الإعلان فقط عن الجدول الخاص بالاختبارات النهائية، وكذلك الخطة التابعة لتوزيع العام الدراسي.

جدول العام الدراسي الجديد داخل المملكة

قامت المملكة بتحديد الموعد الذي يتم من خلاله إطلاق العام الدراسي الجديد، حيث كان في اليوم الموافق ٢٩ من شهر أغسطس الماضي والموافق ٢١ محرم ١٤٤٣ هجريا، سوف يتم عمل إجازة رسمية وطنية في اليوم الوطني السعودي الموافق ٢٣ من شهر سبتمبر.

كما قامت بتحديد جدول الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول، حيث تتم في يوم الأحد الموافق ١٥ من شهر جمادي الأولي لعام ١٤٤٣ هجريا، والموافق ١٩ من شهر ديسمبر ٢٠٢١ ميلاديا.

وقد تم تحديد موعد الإجازة منتصف العام، حيث تبدأ من يوم الخميس الموافق ٣٠ من شهر ديسمبر القادم، وسوف تستمر لمدة تصل إلي ١٠ أيام.

ثم يتم بدأ الفصل الدراسي الثاني خلال يوم الأحد الموافق ١٦من شهر يناير القادم لعام ٢٠٢٢، ويتم بدأ الفصل الدراسي الثالث خلال اليوم الموافق ٢٠ من شهر مارس عام ٢٠٢٢.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *