التخطي إلى المحتوى

يبحث الناس في مصر الان عن موعد التنسيق الثانوية العامة،  حسب تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور شوقي سوف يكون بعد اسبوع على الاقل،  من إعلان النتيجة التي سوف يتم الاعلان عنها اليوم بعد قليل، في مؤتمر صحفي بحضور كلا من وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالى، وسوف يتم الاعلان عن تنسيق المرحلة الاولى لجميع المحافظات بعد أسبوع من إعلان النتيجة.

موعد التنسيق الثانوية العامة

وحسب مصادر موثوقة من وزارة التعليم العالى انا وسوف يتم الاعلان عن نتيجه تنسيق الثانويه العامه المرحله الاولى لجميع الكليات، بعد أن تصل نتائج جميع الطلاب الى وزير التعليم العالي.

واكد وزير التعليم العالي ان جميع الكليات قد انتهت من جميع الاجراءات، والاستعدادات اللازمة لبدء التنسيق و استقبال رغبات الطلاب لعام 2021.

والجدير بالذكر ان نسب النجاح هذا العام، قد انخفضت بشكل كبير عن العام السابق، حيث اعلن وزير التربيه والتعليم العالي ان نسب النجاح حوالي 70 في المئه، ولكن هذا لا يؤثر على قبول الطلاب في الكليات، ولكن الشرط هو حصول الطالب على الحد الادنى، للقبول في الكلية التي يرغب في الالتحاق بها.

اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

أما عن اختبارات القدرات لبعض الكليات الخاصة، فقد تم الاعلان انه تم تسجيل أكثر من 126 ألف طالب، في تنسيق اختبار القدرات في جميع المحافظات المصرية، وسوف يتم فتح باب القبول في الكليات الأسبوع القادم بعد إعلان تنسيق المرحلة الاولى.

من ناحية أخرى فقد بدأ مكتب التنسيق امس يوم الاثنين في استقبال أوراق الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المعادلة سواء العربية والاجنبية، وذلك في الفروع الأساسية للمكتب في كلا من القاهرة، أسيوط، الاسكندرية.

وسوف يستمر صرف وقبول الأوراق لشهادة الثانوية المعادلة حتى يوم 31 من الشهر الجاري.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.