التخطي إلى المحتوى
هل تم بالفعل تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021؟ مسؤول يجيب
موعد فتح الطيران مباشر بين مصر والسعودية

كشف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في المملكة العربية السعودية عن موعد فتح الطيران مباشر بين مصر والسعودية لجميع الفئات المصرية وإمكانية السفر إلى الأراضي المقدسة بكل سهولة، وقال عادل حنفي إنه بعد الإعلان من قبل المملكة بالسماح لبعض الفئات المعينة بالسفر مباشرة إلى السعودية، فإن قرار فتح رحلات جوية مباشرة للمصريين يعود ذلك لقرار الحكومة السعودية وليس لاحد ان يتوقع ذلك الوقت وحتي وقتنا هذا لم يتم فتح الطيران مباشر بين البلدين مضيفا ان هذا قرار السعودية ولا يمكن لمصر التدخل في هذا الأمر.

موعد فتح الطيران مباشر بين مصر والسعودية

وعن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية فانه لم يتم تحديد بعد الموعد الرسمي لعودة رحلات الطيران المباشر بين البلدين  ولاتزال مصر موجوده في قائمة حظر دخول الأراضي السعودية باستثناء بعض الفئات المسموح لها بالدخول للملكة وتجرى حاليا اتصالات عديدة مع وزارة الطيران المدني لتحديد الموعد الرسمي والنهائي لفتح الطيران الدولي واستقبال الرحلات المصرية داخل الأراضي السعودية.

تصريحات حول موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

صرح  رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية عادل حنفي ان قرار فتح الطيران من عدمه خاص بالمملكة ولا يمكن لأحد التدخل فيه إطلاقا قائلا: “حتى هذا الوقت لا توجد معلومة عن فتح رحلات جوية مباشرة للجميع ، لأنه قرار دولة ولا علاقة لأحد به”.

وتابع نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية: “انه في حال فتح رحلات جوية مباشرة بين البلدين، ستخضع لضوابط وإجراءات معينة، وذلك حسبما تراه المملكة العربية السعودية مناسباً”.

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية، يوم الثلاثاء الماضي 5 أكتوبر، أنه يسمح لبعض الفئات بالحضور مباشرة إلى المملكة من الدول التي يتطلب وصولها قضاء 14 يومًا خارجها قبل دخول المملكة ومنها مصر، ويكون ذلك لعدد من الفئات، بشرط أن تكون مؤسسية، وان يطبق عليهم الحجر الصحي داخل المملكة فور وصولهم اليها، ويتم أخذ لقاح كورونا خلال فترة الحجر.

الفئات المستثناة للسفر الي السعودية

وشملت الفئات المستثناة للسفر الي المملكة: أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والكليات والمعاهد، والمعلمين والمعلمات في التعليم العام، والهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ومعاهد التدريب، و طلاب المنح الدراسية او البعثات.

كما يستثنى من تطبيق الحجر الصحي المؤسسي ممن  تلقى جرعة أو قد أنهي بالفعل تلقي جرعات من اللقاح داخل المملكة، على أن يشمل ذلك  مرافقي هذه الفئات وعائلاتهم والعاملين في القطاعين العام والخاص.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *