التخطي إلى المحتوى

من أكتر وسائل التواصل الاجتماعي استخدامًا هو واتساب لذلك فإن فريق الدعم الخاص به يطور منه بشكل مستمر فقد عرف في الساعات الأخيرة أنا واتساب أطلقت ميزة كتم الصوت وتم الإعلان عن هذه الميزة من قبل منصة التراسل الفوري وتم التصريح عن ذلك في تقارير الصحافة العالمية وأشادت تلك الصحف بالميزة الجديدة لأنها ستمنع إزعاج الأخرين وتمكنهم من اجراء المكالمات دون حدوث أي تشويش.

ميزة كتم الصوت

هناك تقرير قد نشر على الموقع التقني “ذا فيرج” قد تبين من خلاله أن شركة واتساب قد وضعت خاصية جديدة بالبرنامج وهي خاصية كتم الصوت أثناء اجراء أي مكالمة جماعية مما يحسن من جودة استخدام المكالمات الجماعية عبر الواتساب، في السابق غالبًا كان لا يسمع الصوت من الضوضاء التي يسببها احد المشاركين في المكالمة ولكن بعد هذه الخاصية يمكن عمل كتم لصوت أي من الجهات المشاركة في المكالمة.

مميزات خاصية كتم الصوت

يستطيع جميع مستخدمي واتساب بالاستمتاع بمزايا الخاصية الجديدة التي أعلنت عنها واتساب وهي كالتالي:

  •  عند صدور أي ضوضاء أو ازعاج من أحد المشاركين بالمكالمة الجماعية تستطيع عمل كتم للصوت في حالة لم يقم المتسبب في الضوضاء أو التشويش بكتم الصوت.
  •  في برامج التواصل الأخرى وعمل الاجتماعات مثل زوم لا يستطيع كتم الصوت سوا المضيف ولكن مع خاصية واتساب الجديدة يمكن لأى جهة مشاركة في الاجتماع عبر الواتساب كتم الصوت.
  • يمكنك إلغاء كتم الصوت في حالة رغبتك في ذلك أو في حالة تطلب منك التحدث في المجموعة.

مميزات أخرى للمكالمة الجماعية عبر واتساب

هناك مميزات أخرى قد أعلنت عنها منصة “ذا فيرج” ضمن التحديثات التي وضعتها شركة واتساب عند إجراء مكالمة للاستماع الجيد دون حدوث أي عوائق وهي كالتالي:

  •  خاصية إرسال أي رسالة بشكل فردي لأي شخص مشارك بالمكالمة في حالة كنت ترغب في أن تكتب له ملاحظة شخصية، أو تدون بعض التعليقات، أو المزح معه لتتلاشى الملل أثناء الاجتماع.
  •  من أهم المزايا أيضًا أن البرنامج يرسل إشعار عند دخول شخص جديد بالمكالمة الجماعية ويصل هذا الإشعار لجميع المشاركين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.