التخطي إلى المحتوى
نتائج أهلية حساب المواطن عبر موقع الدعم وطريقة الاستعلام يناير 2022
نتائج أهلية حساب المواطن
نتائج أهلية حساب المواطن من المواضيع الهامة التي يبحث عنها المواطنين المسجلين في دعم المواطن عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، ويتم الإعلان عن ظهور نتائج أهلية الدعم من خلال صفحة برنامج حساب المواطن على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، والتي تم الإعلان من خلالها عن إمكانية الاستعلام عن الأهلية عبر موقع الدعم الإلكتروني وسوف نتعرف على آلية الاستعلام في التالي.

نتائج أهلية حساب المواطن

ظهرت على صفحة دعم حساب المواطن على منصة تويتر الإعلان عن ظهور نتائج الأهلية والتي يمكن التعرف عليها من خلال بيانات الدعم التي يوفرها البرنامج من خلال موقعه الإلكتروني وتظهر بها كلمة مؤهل أو غير مؤهل، ثم يمكن التعرف على أسباب عدم التأهل وتقديم اعتراض على النتائج.

الاستعلام عن نتائج الأهلية

يتمكن الأفراد المسجلين في منظومة دعم حساب المواطن من الدخول على الحسابات الخاصة بهم على موقع البرنامج والاستعلام عن الأهلية من خلال الخطوات التالية:
  • التوجه إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني.
  • إدخال البيانات من الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الدخول على نتائج الأهلية من الصفحة الرئيسية.
  • تعبئة الحقول المطلوبة والضغط على استعلام.

كيفية تقديم اعتراض على غير مؤهل

عند ظهور كلمة غير مؤهل على البرنامج من خلال الاستعلام عن الأهلية. والتي يتم مراجعتها بشكل شهري بناء على البيانات التي يتم إدخالها على البرنامج وتحديث المتغير منها. يتم التقدم باعتراض في حال كان هناك اختلاف ويتم تقديم الاعتراض فور فتح باب التقديم والذي يتم الإعلان عنه عبر صفحة البرنامج على منصة تويتر. يفضل تدعيم الاعتراض بالمستندات التي تؤيده والذي يخضع للدراسة ثم يتم الرد عليه وصرف المستحقات بأثر رجعي.

هل يوجد تسجيل مستخدم جديد في حساب المواطن

أعلن برنامج دعم حساب المواطن عن وقف تسجيل مستفيدين جدد منذ الدفعة الثامنة والعشرين للعام 2020. ويتم فقط إضافة تابعين للمستخدم الرئيسي. لم يتم الإعلان عن فتح باب استقبال مستفيدين جدد ويتم متابعة التصريحات بشكل مستمر للتعرف على الجديد. كما تم وضع مجموعة من الضوابط منها تحديد الحد الأقصى للدعم المقدم من البرنامج بحيث لا يتعدى قيمة الدعم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *