التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة ” 56 “يوليو للعام الحالي 2022
نتائج أهلية حساب المواطن 

اليوم قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن صدرو نتائج الأهلية الخاصه به للدورة ال 56 لشهر يوليو 2022 وقد أعلن أن نتائج أهلية حساب المواطن ستكون دورية كل شهر ويتم الاستعلام عنها إلكترونيا من خلال رابط خاص سنعرضه لحضراتكم فيما يلي، كما أننا سنتناول شروط أهلية حساب المواطن التي لا بد من الاطلاع عليها جيدا لأنه إن اختل شرط واحد يتم رفض طلب الاستحقاق.

نتائج أهلية حساب المواطن

منذ أيام قليلة قام حساب خدمة العناية بالمستفيدين عبر تويتر بالرد على استفسارات أحد المواطنين عن إمكانية معرفة نتائج أهلية حساب المواطن من خلال حسابه الخاص، وحينها كان الرد أن البرنامج سيحدد موعد ظهور نتائج الأهلية من كل شهر وسيتمكن جميع المتقدمين بالطلبات من معرفة النتائج من قبول أو رفض استحقاق الأهلية.

شروط أهلية حساب المواطن

وضع برنامج حساب المواطن عدد من الشروط اللازمة لاستحقاق الدعم ولا بد من توافر جميع هذه المعايير لكي يكون المتقدم أهل لها، وتعتمد الأهلية على عدد أفراد كل أسرة وأعمار الأبناء وهي كالتالي:

  • يشترط أن تكون جنسية المتقدم على الأهلية هي الجنسية السعودية ولكن يتم استثناء كل من الأبناء والزوجة غير السعوديين الحاملين لبطاقات التنقل ولكن رب الأسرة لا بد أن يكون سعودي.
  • الإقامة داخل المملكة بشكل دائم وهذا بالنسبة للمتقدم على الأهلية وإن كان يسافر خارج المملكة فلا يجب أن تتجاوز مدة إقامته خارج المملكة عن 90 يوم خلال أخر 12 شهر.
  • لا يستحق الدعم من يتواجد داخل السجن أو أي دور رعاية تابع للحكومة السعودية.
  • يجب أن تكون البيانات المدخلة من قبل المتقدم متوافقه مع بيانات الجهات المعنية.

رابط الاستعلام عن اهلية حساب المواطن

للاستعلام عن أهلية حساب المواطن إلكترونيا هناك عدد من الخطوات البسيطة التي ذكرها البرنامج عبر موقعه الرسمي للتحقق من الأهلية وهي كالتالي:

  1. الدخول إلى رابط موقع حساب الموطن.
  2. سجل دخولك إلى حسابك الخاص بالبرنامج من خلال إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور .
  3. النقر على قائمة “دراسة الأهلية” ومنها اختر دراسة الأهلية وسيظهر لك كافة البينات المتعلقة بنتائج أهلية حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.