التخطي إلى المحتوى
عاجل… إعلان رابط استعلام نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي الفترة الأولي 1443
نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي

أعلنت وكالة تعليق الدراسة على صفحتها الرسمية على تويتر يوم الاثنين 8 نوفمبر عن ظهور نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي الفترة الأولي للمتقدمين في المراحل الأولي داخل المملكة، في السياق ذاته أكدت على أنه يمكن الاستعلام والتعرف على النتائج من خلال الموقع الإلكتروني لقياس، في الأيام السابقة كان مركز قياس قد أعلن عن انتهاء كافة الطلاب من أداء اختبارات القدرات الخاصة بالفترة الأولي الورقية، كما أشارت إلى أنه تقدم أكثر من 220 طالب من أجل إجراء تلك الاختبارات، وسنوافيكم بكافة تفاصيل الخبر من خلال السطور القادمة.

رابط الاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي الفترة الأولي 1443

يمكن الآن لكافة الطلاب الذين أجروا اختبار القدرات داخل مركز قياس، الاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي الفترة الأولي 1443، من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمركز قياس.
  • في الخطوة التالية يقوم الطالب بإنشاء حساب إلكتروني خاص به في حالة الدخول للمرة الأولى، لكي يتمكن من الحصول على النتيجة.
  • يتم تسجيل الدخول من خلال كتابة كل من اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن المحددة لها.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بكتابة اسمه بالإضافة إلى اسم الدورة، والرقم التعريفي الخاص به.
  • في النهاية قم بالنقر على عرض النتائج، وسيتم ظهور النتائج الخاصة للطلاب بشكل تفصيلي.

مزايا اختبارات القدرات للطلاب داخل مركز قياس

أوضحت الهيئة المسئولة عن اختبارات التعليم والتدريب داخل المملكة العربية السعودية أن لتلك الاختبارات عدد من المزايا والتي تتمثل فيما يلي:

  • أولاً يتم اختبار الطلاب بطريقة ورقية ومحسوبة.
  • كما أعلنت الهيئة أن محتوي الاختبارات ثابت وموحد لكل المتقدمين، هذا بالإضافة إلى أنه تم تثبيت وقت اختبارات القدرات للجميع.
  • في ذات السياق كشفت الهيئة أن المستوي الخاص باختبارات القدرات موحد وصعب، وتم توحيده وذلك من أجل الحصول على قدرات متنوعة.

نتائج اختبارات القدرات 1443 عبر مركز قياس

بعد انتظار خريجي الثانوية العامة داخل المملكة العربية السعودية لنتائج اختبار القدرات الذي قام أكثر من 220 ألف طالب بتأدية تلك الاختبارات، أعلنت مركز قياس اليوم عن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقي الفترة الأولي وقد أوضحت الهيئة المسئولة عن الأمر أن تلك الاختبارات تتيح لمختلف الجامعات بالمملكة اختيار الطلاب على أساس عادل طبقاً للمهارات التي يمتلكها الطلاب.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *