التخطي إلى المحتوى
عاجل.. مدارس المملكة تنشر نتائج الطلبة للفصل الدراسي الأول عبر نظام نور
نتائج الطلبة للفصل الدراسي الأول عبر نور

نتائج الطلبة للفصل الدراسي الأول عبر نور بحيث يسهل الرابط معرفة النتيجة للطلاب عن طريق رقم الهوية، ويسهل عملية الاستعلام عن النتيجة من خلال ذلك النظام بخطوات بسيطة وسهلة، ويتم الاستعلام من خلال رقم الهوية الذي يقوم الطالب بتسجيله للمستوى الأول الابتدائي والمتوسط والثانوي من خلال تسجيل حساب عبر نظام نور بحيث يمكن ولي الأمر تسجيل دخول، وتم التأكيد من قبل مصادر في وزارة التعليم السعودية أنه يتم تفعيل نتائج الطلاب في الساعات القليلة القادمة.

نتائج الطلبة للفصل الدراسي الأول عبر نور

زاد البحث بشكل بكير من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الطلاب في نظام نور، بحيث سهل للطلاب إمكانية معرفة النتائج بخطوات بسيطة وسهلة، كما يتم من خلاله معرفة النتيجة بشكل مباشر قبل أن يتم الإعلان عن النتائج في المدارس التعليمية لبتابعة لوزارة التعليم السعودي.

وقد ذكرت المؤسسات التعليمية في السعودية انه تم الانتهاء من أداء الاختبازات للترم الأول في كل المراحل التعليمية وذلك في الأيام القليلة الماضية بعد أن يتم الانتهاء من تصحيح أوراق الطلاب والتدقيق فيها، ثم يتم بعد ذلك رفعها عبر موقع نور بشكل رسمي من خلال الرابط.

وجاء ذلك من حرص وزارة التعليم السعودية للحفاظ على صحة الطلاب من خطر الإصابة بالفيروس المستجد من أجل التباعد ومنع الازدحام، وقد تم حضور الطلاب للامتحان ممن تلقوا لقاح فيروس كورونا الجرعة الأولى والثانية، والقسم الابتدائي  تم إجراء الامتحانات من خلال منصة مدرستي التعليمية، كما تم الإعلان عن النتيجة من خلال الوزارة من خلال رابط نور برقم الهوية.

طريقة الاستعلام عن النتيجة بنظام نور

يمكن معرفة نتائج الطلبة للفصل الدراسي الأول عبر نور من خلال إتباع الخطوات التي تسهل للطلاب وأولياء الأمور من معرفة النتيجة، كما يتم من خلاله استخراج درجات الفصل الدراسي الأول للطالب بالخطوات التالية:

  • الدخول لرابط موقع نظام نور.
  • الدخول لنظام نور بتسجيل اسم المستخدم.
  • تسجيل الرقم السري لحساب الطالب أو ولي الأمر.
  • تسجيل عبارة التحقق المرئي.
  • تسجيل الدخول بحساب ولي الأمر مع تحديد اسم الطالب الذي يرغب الطالب في الحصول على النتيجة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *