التخطي إلى المحتوى
وزير التربية يعتمد اليوم نتائج العام الدراسي 2021_2021 بنسبة نجاح مرتفعة
وزير التربية يعتمد نتائج العام الدراسي

اعتمد اليوم الخميس الموافق 23 يونيو 2022 سعادة الدكتور ماجد بن على النعيمي وزير التربية والتعليم نتائج جميع المراحل (الإعدادية والثانوية العام والفني والمهني) وقام سعادته بالتوجه بالشكر وأشاد بمجهود هيئة أعضاء الهيئات التعليمية والإدارية بالمدارس والقيادات التربوية وكافة العاملين بالوزارة على المجهود المبذول خلال العام الدراسي متمنيًا لهم المزيد من النجاح، كما توجه بالتهاني للطلاب الأعزاء بالنجاح المثمر.

نسبة نجاح الطلاب عام 2021_ 2022

بعد اعتماد نتيجة الطلاب وانتهاء العام الدراسي 2021 – 2022 قام وزير التربية الدكتور ماجد بن على النعيمي بالشكر والعرفان إلى حضرة السمو والجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لدعم مسيرة التعليم في البلاد، كما أشاد بنسبة نجاح الطلاب في المرحلة الإعدادية إلى 98.34 %.

كذلك بلغ نسبة النجاح في المرحلة الثانوية إلى 97.3 % حيث وصل عدد المتفوقين في الثانوية العامة إلى 2977 بما يعادل تفوق الفتيات على الذكور بنسبة 95 %، ووصل عدد المتفوقات 2154 فتاة، بينما يصل عدد الذكور المتفوقين إلى 823 متفوق، في حين وصلت نسبة النجاح في التعليم الفني والمهني إلى 87.9 %، وقدر عدد المتفوقين الذين حصلوا على معدل 95 %، بما فيهم 56 طالب وطالبة.

جهود الدولة لحصاد ثمرة النجاح

وفي سياق الحديث أضاف سعادة وزير التربية والتعليم الفني في البحرين بأن العام الدراسي 2021 – 2022 شهد مجهود كبير وتكاتف بين الهيئات التعليمية في ظل ظروف صحية استثنائية على الجميع، وكان اهتمام وتوصية جلالة الملك حمد دور بارز في الاستفادة من التحول الرقمي وشأن عظيم في إبراز مهام مدارس المستقبل من أجل توفير بيئة مناسبة للتعلم الحديث.

ولم ينسى ذكر دور البوابة الرقمية التي كان لها مهام مميزة في استفادة الطلاب من التطور الحادث في التعليم عن بعد التي تضمنت مواد إثرائية وكتب مدرسية إلكترونية، مما جعلها تحظى بإقبال كثيف من قبل الطلاب والطالبات وصل عددهم في عام 2019 إلى أكثر من 134 مليون زائر من أجل الاستفادة من المحتوى التعليمي المفيد.

كما أعلن بأن العام المقبل 2022 / 2023 سيشهد المزيد من التطوير في قطاع التعليم؛ كي ينعكس هذا على الطلاب وكل القائمين على العملية التعليمية، وفي نهاية حديثه كرر تهنئته للطلاب والكوادر التعليمية متمنيًا المزيد من النجاح والتفوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.