التخطي إلى المحتوى

نتائج القبول الموحد للطالبات بالجامعات الحكومية وكليات التقنية والتي انتهت من استقبال طلبات الطلبة عبر بوابة القبول الموحد في الرياض يوم الثامن والعشرين من شهر ذي الحجة 1443هـ وطبقا للجدول الزمني الذي وضعته بوابة القبول فقد تم إعلان الفرز الأول للطلبة، وإعلان نتائج الترشح ويبدأ الطلبة في تأكيد القبول على الرغبة التي تم الترشح لها وكذلك إجراء المقابلة الشخصية للتخصصات الصحية، ثم يتم تأكيد القبول يوم الثالث من شهر محرم 1444هـ، ويبدأ الفرز الثاني والإعلان عن نتائجه للطالبات طبقا للمواعيد التي تم الإعلان عنها والتي نتعرف عليها وعلى كيفية الاستعلام عن الترشح وتأكيد القبول من خلال موقع البوابة الإلكتروني للقبول الموحد في التالي.

نتائج القبول الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية

تعلن بوابة القبول الموحد عن نتائج القبول للطالبات في الفرز الثاني والذي تم تحديد موعده طبقا للجدول الزمني للتقديم والقبول على بوابة القبول الموحد والذي يأتي كالتالي:

  • إعلان النتائج والبدء في تاكيد القبول للفرز الثاني والأخير للطالبات على بوابة القبول الموحد يوم الخميس الموافق الرابع من شهر اغسطس 2022.
  • آخر موعد لتأكيد القبول على البوابة للفرز الأخير والقبول للترشح يوم الأحد الموافق السابع من شهر أغسطس 2022.
  • ينتهي التأكيد في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا ويتم إلغاء الطلبات التي لم تقم بتاكيد القبول على البوابة.
  • آخر موعد لتأكيد القبول في الفرز الأول يوم الخميس الرابع من شهر أغسطس الساعة الثانية عشر ظهراً للطلبة.

الاستعلام عن النتيجة وتأكيد القبول

يتمكن الطلبة من المتقدمين على بوابة القبول الموحد للجامعات الحكومية وكليات التقنية بالرياض من الاستعلام عن النتائج وتأكيد القبول عن طريق الخطوات التالية:

  • التوجه إلى بوابة القبول الموحد الإلكترونية.
  • الدخول على تقديم سابق من الصفحة الرئيسية.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على دخول تعبئة البيانات المطلوبة.
  • التعرف على نتيجة الترشح والضغط على تاكيد القبول.
نتائج القبول الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية
نتائج القبول الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية

الجامعات السعودية الحكومية

يتم التقديم على مجموعة من الجامعات الحكومية السعودية عبر بوابة القبول الموحد والتي تقدم خدمات التعليم لكافة الطلبة وفق شروط القبول والنسب التي تعلن عنها عبر البوابة ومن هذه الجامعات” جامعة الملك سعود، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. كذلك جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية. أيضا جامعة شقراء وجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز والمجمعة. بالإضافة إلى الكليات التقنية. وينتهي القبول وتأكيد القبول على الموقع الإلكتروني يوم الأحد الموافق السابع من شهر أغسطس 2022. الموافق التاسع من شهر محرم 1444هـ. ثم يبدأ العام الدراسي الجديد في الأول من شهر صفر 1444هـ الموافق الثامن والعشرين من شهر اغسطس 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.