التخطي إلى المحتوى
نتائج القبول في جامعة الطائف شرح وافي لألية التسجيل في الجامعة
نتائج القبول في جامعة الطائف

لا يزال طلاب ينتظرون نتائج قبولهم في مختلف الجامعات في المملكة العربية السعودية، والبحث عن نتائج القبول في الجامعات متصدر محركات البحث. وقد أعلنت جامعة الطائف اليوم الأحد الساعة الثانية عشر ظهرًا نتائج القبول بالجامعة بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم. سنقدم في مقالنا التالي معلومات عن نتائج القبول في الجامعة وما الأمور التي نوهت عليها عمادة الجامعة، بالإضافة إلى ألية الاستعلام عن النتائج وكيفية التسجيل، تابع معنا القراءة.

الاستعلام عن نتائج القبول في جامعة الطائف

أكدت عمادة الجامعة أنه يتم الاستعلام عن نتائج القبول من خلال الموقع الالكتروني للجامعة. كما سيتم الإعلان عن المقاعد الشاغرة لديها وطريقة التسجيل فيها، وذلك خلال يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 3\1\1443 هجري.

أما بالنسبة للطلاب والطالبات المقيمين الخاصة بجميع المنح الداخلية في الجامعة، فسيتم الإعلان عنها يوم الأحد الموافق لتاريخ 14\1\1443هجري.

نتائج القبول بجامعة الطائف لعام 1443 هجري

أكدت عمادة الجامعة أنه بعد الإعلان عن نتائج الطلاب المقبولين في الجامعة، يجب عليهم الدخول إلى الخدمة الخاصة بتثبيت قبولهم من أجل التعرف على الرقم الجامعي الخاص بهم والعمل على طباعة إشعار القبول. كما قبول التثبيت يستمر ضمن الفترة من يوم الأحد الموافق لتاريخ 22\12\1442 هجري وتنتهي يوم الأربعاء بتاريخ 25\12\1442. علاوة على ذلك عدم تثبيت القبول خلال الفترة المحددة، يؤدي إلى إلغاء قبول الطالب في الجامعة.

ألية التسجيل في الجامعة

على جميع لطلاب المقبولين في مرحلة البكالوريوس المسارعة إلى تثبيت قبولهم. كما يجب أن يقوموا بفتح حساب بنكي بأي بنك من بنوك المملكة العربية السعودية. ومن ثم إدخال رمز الآيبان عبر منظومة الجامعة وذلك من أجل ضمان حصول الطالب على المكافأة الشهرية التي تمنحها الجامعة. بينما قيمة هذه المكافأة يتم تحديدها من قبل عمادة القبول والتسجيل، وبالتالي يتحمل كل طالب مسؤولية صحة رقم الحساب البنكي. كما يجب على كل طالب أن يسجل الجدول الخاص بالفصل الدراسي الأول والذي تحدده منظومة الجامعة وذلك يوم الأحد الموافق لتاريخ 14\1\1443 هجري.

بالختام نكون قد تعرفنا على نتائج قبول الطلاب في جامعة الطائف في المملكة العربية السعودية. كما تعرفنا على الأمور الضرورية التي أعلنت عنها عمادة الجامعة من فترات تثبيت القبول وبداية العام الدراسي. كما تطرقنا إلى آلية التسجيل وتثبيت القبول التي تتبعها الجامعة. نتمنى التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *