التخطي إلى المحتوى
رابط نتائج القبول في مدارس المتميزين 2021 في المحافظات العراقية عبر موقع نتائجنا results.mlazemna
نتائج القبول في مدارس المتميزين 2021

يبحث طلاب وطالبات الثالث الإعدادي 2021 في العراق عن معدل القبول في مدارس المتميزين للعام 2021-2022 وثانوية كِلْيَة بغداد، ويترقب الجميع إعلان وزارة التربية العراقية عن نتائج اختبارات الذكاء لمدارس المتميزين قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022، وكانت وزارة التربية العراقية قد أعلنت شروط التقديم على المدارس المتميزة في كافة المحافظات العراقية “الكرخ الأولى، الكرخ الثانية، الرصافة، ذي قار، نينوى، كركوك، النجف، صلاح الدين، الصرة، بغداد، بابل، كربلاء، الأنبار” لذلك نستعرض لكم رابط نتائج اختبار القبول في مدارس المتميزين 2021 لاستخراج النتائج فور إعلانها، وشروط التقديم بها.

نتائج القبول في مدارس المتميزين 2021

انتهى الطلاب والطالبات من تقديم طلبات التقديم على مدارس المتميزين في العراق وثانوية كلية بغداد للعام الدراسي 2021-2022، للطلاب المتفوقين في 15 أغسطس /آب الماضي وانتهى في 27 أغسطس 2021، ومنذ انتهاء اختبار الذكاء بمدارس المتميزين يعيش الطلاب و أولياء الأمور حالة من القلق لمعرفة النتائج، حتى خرج متحدث رسمي من الوزارة لطمأنت الجميع موضحاً انه تم الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحان ورصد درجات الطلاب للانضمام إليها، مؤكداً أنه سوف  تظهر نتائج القبول بمدارس المتميزين 2021 في موقع نتائجنا قريبا ويتطلب من الطالب استكمال بقية إجراءات القبول فيما بعد.

شروط التسجيل في مدارس الامتياز العراقية 2021

و تحدث الإعلامي التربوي فراس محمد حسن في وقت لاحق عن شروط التقديم على مدارس الامتياز العراقية وثانوية كلية بغداد للعام 2021 – 2022، للطلبة العراقيين و القادمين من خارج العراق، وقد تم مؤخراً إعادة ضوابط التسجيل بما يصب في مصلحة الطالب وحصوله على مستوى تعليمي مميز وعالي في مدارس الامتياز العراقية المتوفرة بكافة مناطق العراق.

  1. حصول الطالب على معدل تراكمي لا يقل عن 570 درجة في اختبار الذكاء.
  2. إعفاء الطلاب بالصف الأول والثاني و الثالث متوسط من معدل البقاء على الحياة.
  3. طلاب الرابع و الخامس و السادس العلمي غير معفين من معدل البقاء الذي يبلغ 75 بالمئة في مدارس المتميزين و سبعين بالمئة في ثانوية كُلْيَة بغداد.
  4. يتم السماح للطلاب الغير عراقيين التسجيل بمدارس الامتياز وفقاً للوائح والضوابط الخاصة باللغة العربية.
  5. تحديد المستوى الأكاديمي للطالب والمصادقة على تدريسهم اللغة الانجليزية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *