التخطي إلى المحتوى
نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021 حسب رقم الاكتتاب عبر موقع القبول الجامعي
نتائج مفاضلة البكالوريا سوريا 2021

حالة من الترقب والانتظار يعيشها خريجو البكالوريا في سوريا، لحين إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج مفاضلة البكالوريا للقبول الجامعي للعام 2021-2022، حسب معدلات القبول للفروع العلمية والأدبية والمهنية وذو الشهداء، وهي النتائج التي تحدد مصير مسيرتهم التعليمية ومستقبلهم الجامعي، حيث تنتهي عمليات الفرز استعداداً للكشف عن قوائم المقبولين في الجامعات السورية في جميع المحافظات للعام الجامعي المقبل.
وستقوم الوزارة بنشر نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021 للعلمي والأدبي عبر موقع القبول الجامعي الإلكتروني بواسطة رقم الاكتتاب، وبدورنا نوضح لكم كيفية استخراج النتائج إلكترونياً.

نتائج مفاضلة البكالوريا 2021 سوريا

وتستعد وزارة التعليم العالي السورية لإعلان نتائج المفاضلة العامة الأولى، لطلاب وطالبات العلمي والأدبي والمهني، خاصة بعد انتهاء عمليات التسجيل، ومن المتوقع أن يتم إعلان النتائج بعد أسبوع من إغلاق التسجيل الذي انتهى في آخر شهر أب أغسطس الماضي، كما هو معمول به سنوياً، وفقاً لمصادر والتي تتوقع إعلان نتائج مفاضلة البكالوريا خلال الأسبوع المقبل، ونتائج مفاضلة البكالوريا العلمي 2021.

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021
نتائج مفاضلة البكالوريا سوريا 2021

نتائج المفاضلة العامة 2021 الثانية

كذلك سيتم الإعلان عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعات و المعاهد للعام 2021 / 2022، للمفاضلة العامة ومنح الجامعات الخاصة للكليات الطبية، ونتائج مفاضلة ذوي الشهداء الأدبي، وكذلك المقبولين في مفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية للثانويات الأدبية.
وذلك قبل بداية العام الجامعي الذي تقرر أن ينطلق في يوم السادس والعشرين من شهر أيلول، وفقاً للتقويم الجامعي للعام 2021 2022 الذي اعتمده مجلس التعليم العالي.

الاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة 2021 حسب رقم الاكتتاب

ويستطيع كافة الطلاب والطالبات استخراج نتائج المفاضلة العامة للعام 2021-2022، من خلال موقع القبول الجامعي الذي سيتم نشر كافة النتائج من خلاله فور إعلانها رسمياً من قبل وزارة التعليم العالي خلال الأيام القادمة:

  • الدخول على موقع القبول الجامعي.
  • اختيار نتائج مفاضلة البكالوريا للعام 2021-2022 .
  • اختيار الفرع علمي، أدبي، مهني، ديني.
  • إدخال رقم الاكتتاب الخاص بالطالب/ الطالبة.
  • سيتم عرض النتيجة للطالب.

وبهذه الخطوات يمكن معرفة نتيجة مفاضلة البكالوريا، أو من خلال قوائم المقبولين التي ستقوم الوزارة بنشرها على الموقع.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *