التخطي إلى المحتوى
نتائج مفاضلة البكالوريا 2021-2022 المفاضلة الثانية سوريا موقع القبول الجامعي
نتائج مفاضلة البكالوريا

بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا، بإعلان نتائج المفاضلة العامة للبكالوريا 2021-2022، عبر موقع القبول الجامعي، ودعت الوزارة للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج المفاضلة الثانية 2021 برقم الاكتتاب، كما تصدر الوزارة النتائج الاسمية والحدود الدنيا للمفاضلة العامة، للشعبة الأدبية بعد أن أصدرت نتائج المفاضلة العامة للفرع العلمي، وسيتم نشر نتائج المفاضلة العامة للأدبي خلال الساعات القادمة.

نتائج المفاضلة الثانية 2021

وكانت قد أصدرت وزارة التعليم العالي السورية في السادس من أيلول الماضي، مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2021-2022، ليتمكن الطلاب والطالبات من معرفة الحدود الدنيا للقبول في مختلف التخصصات في الجامعات السورية الحكومية في كل محافظة، وبدأ الطلبة في تسجيل طلباتهم خلال الفترة من الثاني عشر من أيلول، وحتى الثلاثين من أيلول سبتمبر الماضي، في سبعين مركزا في جميع الجامعات وبالتعاون مع لجان الاتحاد الوطني للطلبة السوريين.

وبدأ من أمس الإثنين 11 تشرين الأول، بدأت الوزارة في إعلان نتائج المفاضلة حيث نشرت أسماء المقبولين في مفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية للفرعين الأدبي والمهني وأيضا نتائج مفاضلة المهني للعام الدراسي 2021-2022، وخلال الساعات والأيام القادمة سيتم إعلان بقية نتائج المفاضلة الثانية.

نتائج مفاضلة البكالوريا 2022 ادبي

الحدود الدنيا والنتائج الأسميه للمفاضلة العامة 2021-2022

وشهدت الجامعات في كافة المحافظات، إقبال كبير من الطلاب والطالبات للتسجيل في مفاضلة القبول بالجامعات، حيث بلغ أعدادهم حوالي 126 ألف طالب وطالبة من الشعبة الأدبية، بينما بلغ المسجلين بمختلف المفاضلات والتسجيل المباشر 51 ألف طالب في جامعة دمشق، وبلغ عدد المتقدمين في جامعة البعث أكثر من أربعة عشر ألف طالب وطالبة من كلا الشعبتين الأدبية والعلمية، فيما استقبلت بقية الجامعات مثل جامعة تشرين، وطرطوس وحلب وغيرها آلالاف الطلبة والطالبات.

وبدورها سيتم نشر الحدود الدنيا للدرجات المطلوبة للفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021-2022، خلال الساعات القادمة بعد اعتمادها من وزارة التعليم العالي.

موقع نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2021 – 2022

ويستطيع الطلاب والطالبات من معرفة نتائج المفاضلة الثانية للبكالوريا عبر موقع القبول الجامعي، وذلك من خلال اختيار مفاضلة العلمي أو الأدبي، وبعدها يمكن استخراج النتيجة بواسطة رقم الاكتتاب الخاص بالطالب أو الطالبة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *