التخطي إلى المحتوى

تم اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية من قبل وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني نائبا عن شيخ الأزهر وقد اعلن عن النتائج ونسب النجاح وأعداد الطلبة الممتحنين والناجحين منهم ووجه التهنئة لكافة الطلاب خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده خلال اليوم وتم رفع النتيجة على بوابة الثانوية العامة. كما تم تهنئة الطلبة الأوائل في الثانوية الأزهرية وأثنى عليهم شيخ الأزهر وعلى أولياء الأمور الذين قاموا بتشجيع وتربية الأبناء على النهج العلمي الذي أوصلهم إلى هذه المرتبة.

بوابة الاستعلام عن نتائج الثانوية الأزهرية

تشهد البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف ضغطاً كبيرا من الطلبة للاستعلام عن النتائج ويمكن اتباع الخطوات التالية واستخدام الرابط التالي:

  • الدخول على موقع بوابة الأزهر الشريف للنتائج
  • تحديد الشعبة العملية أو الأدبية.
  • إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس.
  • الضغط على  استعلام ومعرفة كافة النتائج الحاصل عليها الطالب.

المؤتمر الصحفي للأزهر عن النتيجة

قدم وكيل الأزهر الشكر لكافة العاملين في القطاعات الأزهرية والقائمين على الامتحانات وكذلك كل من أسهم من  قطاع المعاهد في تنفيذ الامتحانات التي شهد لها الجميع وأعضاء لجنة التصحيح وكذلك الكنترول والحرص على تحقيق مصلحة الأبناء والمراجعة الجيدة لخروج النتيجة بدقة تامة.

وأوضح الجهود الخاصة بوزارة لصحة لتوفير التدابير الاحترازية والتطعيمات التي قدمت لأعضاء الهيئات التدريسية قبل الامتحانات ومتابعة الوزارة لما يحدث أثناء اللجان.

التحديث لنظام التعليم في الأزهر

أوضح وكيل الأزهر على تم الاعتماد عليه من تقنيات حديثة أثناء العام الدراسي الفائت والتخلص من الطرق التقليدية المعتمدة في التعليم وأستبدالها الأساليب الحديثة والتي تسمح لفتح آفاق التفكير والتعلم ، ومواكبة التقدم التكنولوجي ولزم الأزهر أن يتابع الجديد في منظومة الامتحانات لحماية منظومة التعليم الأزهري وتم تطوير إدارة الأعمال الخاصة بالامتحانات تمنع التسريب.

وقد تم متابعة مراكز التصححي والكنترول وتوفير الإمكانيات لخروج النتيجة بالوجه لمطلوب مع إعطاء الطالب حقه كاملاً وسوف يتم إعلان النتيجة على بوابة الأزهر عقب المؤتمر الصحفي، وقد تقدم للامتحانات بكل الشعب 106017 طالب وطالبة حضر منهم 94 ألف 918 ألف وتخلف منهم 11 ألف بسبب كورونا.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.