التخطي إلى المحتوى
رابط استخراج نتيجة الشهادة الثانوية السودانية  2021 برقم الجلوس
نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان على لسان المتحدث الرسمي لها الاستاذ سامي الباقر، عن اكتمال أعمال التصحيح لكافة المواد الدراسية المقررة على طلبة وطالبات الشهادة الثانوية السودانية، والتي بدأت يوم 16 أغسطس الماضي، وشارك فيها نحو 6000 معلم ومعلمه من مختلف الولايات السودانية، وقد أعقب انتهاء أعمال التصحيح، أعمال الترصيد والمراجعة والنتيجة جاهزة الآن على الاعتماد من قبل وزيرة التربية والتعليم الاستاذة تماضر الطريفي.

كيف تحصل على نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021 برقم الجلوس؟

أتاحت وزارة التربية والتعليم في السودان، للطلبة والطالبات في الشهادة الثانوية السودانية، معرفة النتيجة باستخدام عدد من الخطوات البسيطة والسهلة كالتالي:-

كذلك فإنه يمكن للطلبة والطالبات في الثانوية العامة السودانية معرفة النتيجة من خلال القيام بترك تعليق في الاسفل يتكون من الاسم ورقم الجلوس، حيث سنوفر لكم النتيجة بأسرع ما يمكن بعد انتهاء اعتمادها من قبل السيدة الوزيرة.

وفى ذات السياق قال الاستاذ سامي الباقر المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية له، بأن أعمال تصحيح الشهادة الثانوية السودانية قد اكتملت بالكامل بنسبة 100%، وقد شارك عدد 400 أستاذ في عملية المراجعة والرصد، حيث اكتملت هي الأخرى بنسبة تصل إلى 100%.

أما عن موعد اعلان النتيجة، فقد أشار الباقر بأن النتيجة أصبحت جاهزة الآن على الاعتماد ومن ثم إعلانها للطلبة والطالبات، منوهاً بأنه سوف يتم إعلانها في غضون وقت قريب جداً، حيث ستقوم وزارة التربية والتعليم بعقد مؤتمر صحفي من أجل الاعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالنتيجة.

ويبلغ عدد الطلبة والطالبات المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية السودانية لهذا العام 2021 نحو 191.287 طالب وطالبه، دخل منهم الامتحانات عدد 98.615 طالب وطالبه، تم عقد الامتحانات الخاصة بهم في 987 مركزاً داخلياً و 16 مركزاً خارجياً.

ومنذ انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية في السودان، والطلبة والطالبات هناك في حالة من الترقب انتظاراً لإعلان النتيجة.

وبهذه المناسبة نقدم من خلال موقعنا المتميز كل التهاني وأجمل الأمنيات لجميع الطلبة والطالبات في الشهادة الثانوية في السودان، متمنين لهم النجاح والحصول على أعلي الدرجات في كافة المواد الدراسية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *