التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام على نتيجة تنسيق الدبلومات بالاسم ورقم الجلوس 2021-2022
نتيجة تنسيق الدبلومات

في هذه الفترة يشغل بال الطلاب معرفة نتائج تنسيق المرحلة الثالثة بالنسبة إلى طلاب الدور الثاني، وذلك بعد أن تم إغلاق باب التسجيل في يوم 30 سبتمبر لـ 2021، وسوف يتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة من خلال مؤتمر وزير التربية والتعليم وكذلك وزير التعليم العالي، وسوف نعرض لكم الرابط والتفاصيل في الأسطر القادمة.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات

يتم هذا من خلال الدخول على رابط تنسيق الدبلومات والتي تعتبر وسيلة للتعرف على نتائج التنسيق بمجرد أن يتم ظهورها، ولقد تم التصريح على موعد ظهور نتائج التنسيق والتي سوف تكون خلال الـ 72 ساعة المقبلة، ومن خلال هذا الرابط يمكن للطلاب التعرف على النتائج.

الحد الأدنى تنسيق الدبلومات

لقد تم تحديد الحد الأدنى إلى تنسيق الدبلومات الفنية بالنسبة إلى الطلاب، والغرض من ذلك أن يحصل جميع الطلاب على فرصة في دخول الجامعات والمعاهد المختلفة، ويتمثل الحد الأدنى فيما يلي:

  • بالنسبة إلى الدبلومات الفنية ذات نظام الثلاث سنوات فإن التنسيق أكثر من 60%.
  • بالنسبة إلى نظام الخمس سنوات فإن المعاهد المتوسطة والتي تشمل الخدمة الاجتماعية والتجارية والصناعية والسياحة والفنادق فإنها كذلك 60% وأكثر.
  • دبلوم المدارس المتقدمة بشرط أن يتمكن الطالب من اجتياز امتحان القدرات فيجب أن يزيد التقدير عن 75%.

الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات

بالنسبة إلى الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات والتي قام الطلاب بالتنسيق عليها وفي انتظار التعرف على نتيجة تنسيق الدبلومات ومن ضمن الكليات والمعاهد المتاحة: كليات التربية، وكليات الحقوق، وكليات الزراعة، والتجارة، وكليات الآثار، وكليات الفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، وكليات التربية الفنية.

والمعاهد الفنية التجارية، والأكاديمية الحديثة للهندسة التي توجد في المعادي، والمعهد العالي للهندسة الذي يوجد في المنوفية، وكليات الهندسة، وكليات السياحة والفنادق، وكليات الاقتصاد المنزلي، وكذلك معاهد السياحة والفنادق، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا الذي يوجد في طنطا.

وغيرها من الكليات والمعاهد المختلفة والتي كانت سبب في إعطاء فرصة إلى الطلاب على الإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة، وخلال الساعات المقبلة سوف يتم الإعلان على النتائج ليتعرف الطلاب على الكليات التي سوف يلتحقون بها، وإذا كان يرغب بعض الطلاب في تقليل الاغتراب فيكون متاح فرصة القيام بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.