التخطي إلى المحتوى
ترقب نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 للقبول بالجامعات والمعاهد العليا
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021

بعد فترة من الانتظار والترقب، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 للقبول بالجامعات والمعاهد العليا، ولهذا فقد أصدرت الوزارة بياناً  بنتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021، حيث قام مكتب التنسيق الإلكتروني بتلقي رغبات طلبة وطالبات الثانوية العامة الناجحين في الدور الأول بنسبة نجاح بلغت 50%، والطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2021.

كيف تحصل على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 للقبول بالجامعات والمعاهد العليا؟

يمكن لك عزيزي الطالب او الطالبة الحصول على نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق بعدما تم إعلانها من قبل وزارة التعليم العالي بالخطوات الآتية:-

  • الدخول على موقع التنسيق الالكتروني.
  • الضغط على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.
  • يتم إدخال رقم الجلوس والرقم السري المدون على استمارة النجاح في الثانوية العامة.
  • يمكن الحصول على نسخة مطبوعة من بطاقة الترشيح عن طريق الضغط على طباعة.
  • في حالة ما إذا كان الطالب موافق على نتيجة الترشيح يتم أخذ بطاقة الترشيح وبطاقة الرقم القومي واستمارة النجاح في الثانوية العامة وعدد 5 صور شخصية أو أكثر من ذلك ثم يتوجه به إلى الكلية أو المعهد الملتحق به.

من جهة أخري فقد أعلنت وزارة التعليم العالي بأن الوزارة سوف تقوم بفتح باب تقليل الاغتراب من خلال الموقع الالكتروني للتنسيق لمدة 72 ساعة لطلاب المرحلة الثالثة، وطلاب المرحلتين الأولي والثانية والذين لم يستفيدوا من مرحلة تقليل الاغتراب في المرة الأولي.

ويجب على الطلاب الذين تقدموا لمرحلة تقليل الاغتراب من قبل ولم يتم الاستجابة لطلبهم القيام بتسجيل رغبة أخرى غير الرغبة التي تم تدوينها في المرحلة الأولي لتقليل الاغتراب، حيث أنه لم يتم الاستجابه لطلبهم بسبب اكتمال الأعداد المسموح قبولها بالكلية أو المعهد المطلوب التحويل إليه.

من الجدير أن عدد الطلاب المرشحين لتنسيق المرحلة الثالثة بالشعبة العلمية 79376 طالب وطالبه، والشعبة الأدبية يبلغ 20681 طالب وطالبه بإجمالي عدد 100057 طالب وطالبه.

وقد أستنفذ عدد 4837 طالب وطالبه من القسم العلمي وعدد 1080 طالب وطالبه من القسم الأدبي الرغبات، لتدوينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع المجموع الحاصلين عليه الثانوية العامة، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني مرة أخرى لهم من أجل تدوين رغباتهم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *