التخطي إلى المحتوى
عاجل : نتيجة الثانوية الأزهرية بوابة الازهر برقم الجلوس والرقم القومي 2021
نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

يبحث الكثير من طلاب الازهر الشريف الان، عن  نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بوابة الأزهر، وذلك بعد توارد ظهور  أنباء تفيد بظهور نتيجة الثانوية الازهرية غدا، ويبحث الطلاب  عن رابط الحصول على درجات 2021 الثانوية الأزهرية المتداولة على بوابة الأزهر، يبحث المصريون عن اتجاه يتجه فيه الأزهر،  إلى إدارة المعهد كما تستعد لإعلان النتائج خلال هذا الأسبوع والحصول على موافقة وكلاء الأزهر، لذلك سوف نتناول خلال السطور التالية رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية تابعونا.

نتيجة الثانوية الأزهرية

  • انتهت عملية مراقبة ومراجعة وجمع امتحان شهادة ثانوية الأزهر، التي بدأت الإجراءات التصحيحية في 16 مركزًا في جميع أنحاء البلاد في 3 أغسطس وننتظر الآن تاريخ إعلان النتيجة.
  • وبحسب مصادر من قسم المعهد الأزهر سيتم الإعلان عن النتائج خلال الأسبوع الجاري، حيث سيعقد مؤتمر صحفي لإعلان النتائج وتحديد الأوائل لكل قسم “علمي – أدبي – قسم علوم إسلامية”، وأكد المصدر ذلك العام أن النتائج سوف تكون عالية.
  • وافق وكيل وزارة الأزهر الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني على مذكرة بسداد رسوم التظلم على شهادة الأزهر المستوى الثاني من خلال الفيزا، ويتم تحديد طريقة تنفيذ القرار.
  • سيتم الإعلان عن نتائج مدرسة الأزهر الثانوية لعام 2021 على بوابة الأزهر الإلكترونية، وبعد الموافقة عليها من قبل وكيل الأزهر، سيتم الإعلان عنها من خلال الاستعلام عن أرقام مقاعد الطلاب.
  • وافق الإمام الأعظم ورئيس الأزهر الدكتور أحمد طيب على دفع مبلغ (1،000) جنيه كخصم على مكافآت الامتحان في الفصل الأول بند (3) بند (14) في موازنة العام المالي 2021/2022، وجميع المؤسسات التعليمية العمالية والمعاهد الأزهرية التابعة في أحياء الأزهر وإداراتها، بما في ذلك المعلمين والموظفين الإداريين والعاملين والمرسلين الدائمين ونظام رواتب المقاولين وممثلي منطقة الأزهر.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية الازهرية برقم الجلوس

اعلن الازهر الشريف انه من المقرر انت تظهر غدًا الأحد في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بمشيخة الأزهر نتيجة الثانوية الازهرية 2021، من خلال  المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021/2020م، ومن المقرر أن يعتمد فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، غدًا الأحد.

نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الامتحانات والنتيجة، والإعلان عن أسماء الأوائل،  وسوف يبث المؤتمر الصحفي بشكل مباشر على صفحات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يمكنكم  الاستعلام من خلال الرقم القومي ورقم الجلوس، من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط التالي.. من هنا

وقد بلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) بالقسم الأدبي، و(38719) في العلمي، يؤدون الامتحانات في 609 لجان على مستوى الجمهورية.

وأخيرًا استطعنا أن نقدم لكم خلال هذا المقال معلومات وفيرة عن كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام ٢٠٢١ باستخدام الاسم ورقم الجلوس.

واما عن مؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية فمن كلام مصدر موثوق ان نسبة النجاح لن تتغير كثيرا عن العام الماضي، حيث ستكون نسبة النجاح في القسم العلمي فوق الـ70% ونسبة النجاح في القسم الأدبي فوق الـ60% وتكون النسبة الإجمالية فوق الـ60% .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.