التخطي إلى المحتوى

يتزايد البحث في مصر الان،  عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، وينتظر الكثير من الطلاب والاباء، نتيجة الثانوية العامة 2021،  ومن المتوقع ان وزارة التربية والتعليم  سوف  تعلن نتائج الثانوية العامة 2021، الأسبوع المقبل،  كما أكدت لنا مصادر مسؤولة في الوزارة،   أنه من المقرر الإعلان عن النتيجة في 15 أغسطس، خاصة وأن النتيجة علي وشك الانتهاء.

وقد اعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، عن الانتهاء من اعمال تصحيح كراسات الاجابة لامتحانات الثانوية العامة للشعبة العلمية والادبية، مساء يوم الاثنين الماضي، وتعمل الوزارة حاليا في مراجة اوراق الطلاب وجمع الدرجات الخاصة بهم .

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب عبر محرك بحث جوجل عن نتيجة الثانوية العامة، وستعلن النتيجة فور اعتمادها من قبل وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، الذي أكد في تصريحات سابقة، لدي وسائل الاعلام المصرية أن نتيجة الثانوية العامة 2021،  سوف تعلن لجميع الطلاب في اقرب وقت ممكن، ومن المتوقع ان تعتمد نتيجة الثانوية 2021، في الفترة مابين (الأحد 15 أغسطس حتى الثلاثاء 18 أغسطس)، وطمنت الوزارة الاباء والابناء علي ان نتائج الطلاب مطمئنة للغاية.

نتيجة الثانوية العامة 2021

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة مستمرة في العمل ليل نهار، وذلك دون توقف،  من أجل استكمال تصحيح امتحانات اوراق  مواد الثانوية العامة، وأكد أن أوراق الإجابات،  تمت مراجعتها عدة مرات،  وذلك لاعطاء كل طالب على حقه، دون ظلم احد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في تصريحات لها،  أن عملية التصحيح الإلكتروني لاوراق الاجابات،  قد تم بنجاح كبير، حيث يتم تصحيح كراسات الاجابات مركزيًا،  وليس من خلال لجان الضبط والتصحيح كما في السنوات السابقة ، لافتةً إلى عدم وجود عنصر بشري في تقييم صحة الإجابات،  ولا في عمليات جمع الدرجات ومراقبته، وإنكار صحة جميع الشائعات حول مخالفة مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل الأوراق.

خطوات الاستعلام عن نتائج طلاب الثانوية العامة 2021

وقد خصصت وزارة التربية والتعليم، موقعاً إلكترونياً،  وذلك منذ فترة كبيرة، للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة، ويمكنكم الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي (2020-2021) عن طريق الاتي:

  • اولا قم بكتابة بيانات الطالب الراغب في الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة وهي ( الاسم، الرقم القومي، محافطة الإقامة)
  • قم باختيار الشعبة المقيد بها الطالب ( العلمية والأدبية).
  • وايضا  كتابة بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • واخير كتابة رقم جلوس الطالب ثم اضغط على زر الاستعلام وانتظر قليلا ستظهر النتيجة امامك.

ويمكن لطالب الثانوية العامة أو ولي الأمر الوصول إلى رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم..  من خلال هذا الرابط.

وفي النهاية فقد أشارت وزارة التربية والتعليم  إلى ارتفاع  مؤشرات النجاح في جميع المواد، وان درجات المواد التي اكتمل تصحيحها مطمئنة للغاية،  وهي قريبة من السنوات الماضية.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.