التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم تعلن غدا نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 بالاسم ورقم الجلوس
وزارة التربية والتعليم تعلن غدا نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

العديد من طلاب الثانوية العامة الذين أدوا امتحانات الدور الثاني في حالة انتظار لمعرفة نتيجتهم حتي يتمكنوا من التنسيق وبدء الدراسية الجامعية، ولذلك ازدادت مؤشرات البحث حول نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني خلال الأيام الماضية، وسوف نتناول في هذا المقال موعد ورابط الاستعلام عن النتيجة فور ظهور رسميا غدا الثلاثاء.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

  • ينتظر طلاب الثانوية العامة الإعلان عن النتيجة الخاصة بالدور الثاني ٢٠٢١، وذلك حتي يتمكنوا من التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات الذي يتخصص لطلاب الدور الثاني، ولذلك ازدادت مؤشرات البحث حول النتيجة منذ انتهاء الامتحانات.
  • حيث أكدت الوزارة أن يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال استخدام الاسم ورقم الجلوس، وذلك بعد الإعلان عن النتيجة رسميا.
  • حيث تم التصريح أن الإعلان عن النتيجة سوف تظهر غدا الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 في تمام الساعة الثانية ظهر، ويمكن لجميع الطلاب الاطلاع عليها بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي بطريقة رسمية، وأشارت الوزارة الي ان الطالب سيحصل علي نصف الدرجة في المواد التي دخل فيها امتحانات الدور الثاني والتي يتم تصحيحها إلكترونيا في لجان مراقبة ومؤمنة بطريقة جيدة حتي يضمن لجميع الطلاب حقوقهم.

رابط الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني 2021

  • بعد أن يتم اعتماد النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم سوف يتمكن الطالب من معرفتها بكل سهولة، حيث يقوم الطالب بالدخول علي الرابط التالي.
  • ثم يقوم بكتابة الاسم والرقم الجلوس الخاصة به والضغط علي زر عرض النتيجة وسوف يتم ظهور النتيجة علي الفور، ويتمكن الطالب من طباعة النتيجة والقيام بالتسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة.
  • بعد أن يقوم الطالب بتسجيل الرغبات ويتم ظهور نتيجة التنسيق، يقوم بتسليم استمارة الترشيح للكلية والتوجه إلي مبني الكلية التي تم ترشيحه لها علي أساس نتيجة التنسيق، وتقديم الأوراق المطلوبة حتي يتمكن من الالتحاق بالكلية وبدء عام دراسي جامعي جديد.
  • تتمثل الأوراق المطلوبة في الاستمارة البيضاء التي تدل علي نجاح الطالب، وهي احضار ٦ صور شخصية، وشهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي بالشهادة، بالإضافة الي نموذج ٢ جند للطلاب الذكور من خلال مكتب التجنيد التابع له الطالب.
  • وأخيرا شهادة التفوق الرياضي للطلاب الحاصلين علي حوافز رياضية سابقة فقط.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *