التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس عبر موقع tazalom.emis.gov.eg
رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة و رابط نتائج المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021، مؤكدة أن نتائج التظلمات سيتم الإعلان عنها بالتدريج حتى يوم 13 سبتمبر المقبل، موضحة أنه تم إغلاق باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة، حيث بدأ مركز الامتحانات بمراجعة الإجابات الخاصة بالتظلمات المقدمة.

تظلمات الثانوية العامة

أعلنت الوزارة عن تقديم  طلاب الثانوية العامة طعونًا في قرابة مليوني ورقة إجابة:

  • وتواصل وزارة التربية والتعليم التأكيد على أن عدم رضا طلاب الثانوية العامة لهذا العام 2021، مما أدى إلى زيادة معدلات التظلمات للطلاب المحتجين على درجاتهم املاً في الحصول على درجات إضافية لضمان الحصول على الكليات المطلوبة.
  • كما وضح أن وزارة التربية والتعليم ان الوزارة تحرص على إعطاء كل طالب الدرجة التي يستحقها، وأشار إلى أن الثانوية العامة 2021 دفعة فريدة وتاريخية.
  • وأضاف وزير التعليم السيد الدكتور طارق شوقي في بيانه أن التظلمات تمت مراجعتها يدويًا وليس إلكترونيًا، وأوضح أنها لن تنتقص من درجات الطالب، وإذا حصل الطالب على درجة في التظلم تضاف إليه، ويرسلها إلى الجامعة على هذا الأساس.
  • وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2021-2022، موضحة أنه سيتم تطعيم جميع المعلمين ضد فيروس كورونا المستجد قبل بداية العام الدراسي الجديد وذلك حفاظًا على سلامة كلاً من الطلاب والمعلمين، وسيمضي حضور الطلاب كالمعتاد في السنوات الماضية، وسيتم تفعيل الغياب والحضور.

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2021

وضح وزير التربية والتعليم السيد الدكتور طارق شوقي أن رابط تظلمات الثانوية العامة يشكل جميع البيانات والتفاصيل الخاصة بالطلاب سواء الاسم أو رقم الجلوس والمواد المراد التظلم فيها، واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية، كما يقدم السيد الدكتور طارق شوقي هذا الرابط بصورة مجانية  كما يمكن لجميع الطلاب معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة من خلال الدخول علي هذا الرابط.

كما نفي أيضا وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ما تردد خلال الفترة الماضية علي وسائل التواصل الاجتماعي من إضافة درجات رأفة للطلاب تصل إلى 5% لكي يتمكن الطلاب الراسبون من النجاح، ولكن على الفور صرحت الوزارة بأن ما تم تداوله مجرد شائعات فقط، وان عملية تصحيح التظلمات تتم بشكل سليم بحيث ان يأخذ كل طالب حقة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *