التخطي إلى المحتوى
96.1% نسبة التعافي من الفيروس المستجد بالسعودية.. و96 مليون جرعة لقاح بدول الخليج
نسبة التعافي من الفيروس

أعلن مركز الاحصاء الخليجي قبل بضعة ساعات عن كمية اللقاحات التى تم تلقيح بها المواطنين في كل دول مجلس التعاون الخليجي، وأكد مرمز الاحصاء الخليجي على أن نسبة التعافي من الفيروس المستجد بالسعودية وصلت الى 96,1%، وعلى ذلك أكدت وزارة الصحة أنه تم تلقيح ما يزيد عن 51,7% مواطن بلقاحات الفيروس المستجد وذلك من خلال كل المراكز المنتشرة في كل المحافظات والتى بلغ عددها أكثر من 587 مركزا مجهزين بكافة احتياجات تسجيل وإعطاء اللقاح للمواطنين.

نسبة التعافي من الفيروس المستجد بالسعودية

في خلال ساعات معدودة أعلن مركز الإحصاء الخليجي من خلال حسابه على تطبيق تويتر أن إحصائيات عدد المصابين بالفيروس المستجد وصلت حتى يوم الأربعاء الموافق 5 يناير 2613936 مصاب، وبلغت إجمالي الحالات التي تعافت من الفيروس المستجد 2530785 حالة، أما عن الوفيات فكانت 19655 وفاة من للفيروس.

نسبة التعافي من الفيروس
نسبة التعافي من الفيروس

وفي اشارة لمجلس الإحصاء الخليجي عن عدد اللقاحات التي تم إعطائها بالفعل للمواطنين فقد بلغت 96165249، وعلى ذلك كانت نسبة التعافي من حالات الإصابة بالفيروس المستجد في المملكة بمفردها 96,1%، أما عن عدد حالات الشفاء في مجلس التعاون ككل فقد بلغت 95,5 % من اجمالى حالات الإصابة.

وأكدت وزارة الصحة في يوم الأربعاء الموافق 5 يناير 2022 الجاري عن أن عدد لقاحات الفيروس المستجد التي تم اعطائها للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بلغت 51709967 لقاح، منذ بداية ظهور اللقاحات.

وعن أحدث حالات التعافي وتسجيلات الإصابات فقد أعلنت الوزارة في المملكة العربية السعودية عن وجود 3045 حالة إصابة جديدة بالفيروس المستجد، وسجلت إحصاءات المملكة عن 424 حالة تعافي جديدة بينما تم حدوث ثلاث حالات وفاة على اثر الاصابة بالفيروس المستحد وذلك في الساعات الأخيرة من يوم الأربعاء الماضي.

أعراض الجرعة الثالثة التنشيطية

أوضح أحد الإستشاريين الطبيين في طب الأسرة والمجتمع عن أن الأعراض المصاحبة لتلقيح الأفراد بالجرعة الثالثة التنشيطية لن تكون أقوى من أعراض الجرعتين الماضيتين بأي حال من الأحوال شريطة مرور ستة أشهر قبل الجرعة التعزيزية.

وأكد الطبيب عبر أحد المداخلات التليفونية أن الأمر متعلق بشكل كامل على حسب قابلية الفرد للقاح وقدرة الجسم للتغلب عليه وليس له علاقة بعدد مرات التلقيح، وأكد على أهمية حرص المواطنين على الجرعة التنشيطية للحماية من أضرار المتحورات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *