التخطي إلى المحتوى

تستقبل الجامعات السعودية في بداية كل عام دراسي جديد الكثير من الطلاب، لهذا يتساءل الكثير من الطلاب عن نسب قبول جامعة الدمام ، والتي يتوافر بها تخصصات كثيرة لكي يدرس كل طالب ما يتناسب معه، ثم تغير اسم جامعة الدمام إلي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، حيث أنها تعتبر من أكثر الجامعات الحكومية أهمية  والموجودة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

نسب قبول جامعة الإمام

لكي يتم التسجيل في الجامعات الموجودة بالمملكة العربية السعودية يتطلب حصول   جميع الطلاب على نسب القبول الخاصة بكل جامعة من الجامعات، حيث أن نسب القبول تختلف من جامعة لأخرى ومن تخصص لتخصص آخر.

ويمكن للطلاب معرفة نسب القبول بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل من خلال موقعها الرسمي، لجميع التخصصات سواء للطلاب أو الطالبات في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

نسب قبول جامعة الدمام
نسب قبول جامعة الإمام

تخصصات جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل 

يوجد بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الكثير من التخصصات وفي جميع المجالات العلمية وكذلك الأدبية، بحيث تناسب جميع الطلاب وتتماشى مع ميولهم ، حيث يوجد الكثير من الجامعات وبجميع التخصصات.

ومن الجامعات الموجودة: كلية الطب وكلية العلوم الطبيعية والتطبيقية، وكذلك كلية الأسنان، وكلية الصيدلة الإكلينيكية، وكلية العمارة والتخطيط، وكلية الهندسة، كلية العلوم وأيضا كلية الآداب وكلية المجتمع وغيرها من الكليات و بتخصصات مختلفة.

ماهي شروط القبول في جامعات الإمام 1444

يوجد لكل جامعة من الجامعات بعض الشروط اللازمة التي يجب أن تتوافر في الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة، حيث قامت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالإعلان عن الشروط الخاصة بها والتي تتمثل في الآتي: 

  • يشترط أن يكون الطالب المتقدم للجامعة من جنسية سعودية، ومن الممكن للطلاب من أم سعودية التقديم في الجامعة.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة، كما يشترط عدم مرور ثلاث سنوات على تخرج الطالب في المرحلة الثانوية.
  • لابد من وجود معادلة من داخل المملكة للطالب الحاصل على الثانوية العامة من خارج المملكة.
  • يجب تقديم مستند إذا كان المتقدم يعمل بجهة حكومية ومن ثم يرغب في استكمال الدراسة فيقدم مستند من هذه الجهة  مع مستندات التقديم الخاصة بالجامعة.
  • يشترط أن يكون الطالب ذو سمعة حسنة وسيرة طيبة، كما يكون لديه حسن سير وسلوك.
  • لابد من نجاح الطالب واجتيازه في الاختبارات التحصيلية وكذلك القدرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.