التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية تعلن عن وضع الحد الأدنى للاحتساب في نسب توطين مهنة الصيدلة وطب الأسنان
الموارد البشرية تعلن عن وضع الحد الأدنى للاحتساب في نسب توطين مهنة الصيدلة وطب الأسنان

أصدر المهندس الراجحي الذي يعد الوزير الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية قرار يتضمن الموافقة علي كافة التعديلات والتحديثات المتعلقة بنظام التوطين، وذلك لمهنة الصيدلة وكذلك طب الأسنان، حيث تضمنت التحديثات تحديد الحد الأدنى الخاص باحتساب نسب التوطين، وقد بلغ نحو ٧٠٠٠ ريال سعودي، وقد جاء هذا القرار بناء علي حرص الوزارة وسعيها نحو توفير العديد من فرص العمل المحفزة والمنتجة، والتي تتميز بالاستقرار والثبات لجميع المواطنين من الجنسين الذكور والإناث، حيث يعمل ذلك علي ارتفاع نسبة مشاركتهم داخل سوق العمل، حيث تم الإعلان عن بدأ العمل بهذا القرار ودخوله إلي حيز التنفيذ ابتداء من يوم ١١ من شهر أبريل القادم لعام ٢٠٢٢، وسوف نتناول في هذا المقال بعض التصريحات التي تدور حول هذا المقال.

 الحد الأدنى للاحتساب في نسب التوطين طب الأسنان

قام الدليل الإجرائي بتحديد توطين مهنة طب الأسنان، حيث يتم العمل بهذا القرار داخل كافة منشآت والمؤسسات التابعة للقطاع الخاص، داخل الأسواق السعودية التي يتم العمل بداخلها بواسطة ٣ عاملين أو أكثر الذين يعملون داخل مهمة طب الأسنان.

تم وضع شروط خاصة بالحاصين علي مؤهل طب الاسنان والعاملين في هذا القطاع، حيث يجب حصولهم علي الاعتماد المهني من قبل الهيئة السعودية الخاصة بالمجالات الصحية.

وذلك تبعا لما يتم العمل به داخل نظام مزاولة المهنة، وكذلك اللوائح التنفيذية الخاصة بنظام مزاولة المهن الطبية، بالإضافة إلي عدم احتساب أطباء الأسنان الغير معتمدين داخل نسب التوطين المعتمدة داخل المملكة.

توطين مهنة الصيدلة

طبقا لما تم الاعتماد به من قبل الدليل الإجرائي التابع بتوطين مهمة الصيدلة، يتم اعتماد هذا القرار علي كافة المنشآت التابعة للقطاع الخاص، والمتواجدة داخل الأسواق السعودية، والتي يتم العمل بداخلها بما يصل إلي ٥ من العاملين داخل هذه المهنة.

حيث يجب أن يكونوا حاصلين علي ما يثبت اعتمادهم داخل المهنة، وذلك من خلال الهيئة الصحية التابعة للمملكة، حيث لم يتم احتساب العاملين في هذه المهنة دون أن يكونوا حاصلين علي الاعتماد المهني الخاص بهم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *