التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء يضع تعديل نظام التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية
تعديل نظام التأمينات الاجتماعية

وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين على تعديل نظام التأمينات الاجتماعية، ونظام تبادل المنافع بين النظام التقاعد المدني والنظام العسكري، وفي بداية الجلسة توجه مجلس الوزراء بحمد الله على توفيقه لدولة العربية السعودية والتي تعمل بأعلى طاقاتها في مواجهة فيروس كورونا وتخفيف أثار الفيروس، حيث جنت الدولة ثمار إيجابية، وذلك رفع الإجراءات الاحترازاية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا، وساعد ذلك على ارتفاع المناعة والتحصين من الفيروس.

تعديل نظام التأمينات الاجتماعية في السعودية

تعديل نظام التأمينات الاجتماعية في السعودية جاء على نص قرار مجلس الوزراء على تعديل نظام التأمينات الاجتماعية بإصدار مرسوم رقم 33 وتاريخ 3/9/1421هـ، وأيضا على تعديل نظام التقاعد المدني بإصدار مرسوم ملكي رقم 41 وتاريخ 29/7/1393هـ، أما بالنسبة نظامي التقاعد المدني والعسكري تم إصدار مرسوم ملكي 53 وتاريخ 23/7/1424هـ وهذا أيضا يتعلق باستحقاقات الموظفين عند التقاعد.

التعيينات والترقيات الوزارية

تعرفنا في السابق على تعديل نظام التأمينات الاجتماعية، وفي السياق سوف نتعرف على التعيينات والترقيات الوزراية وهي كالأتي:

  • تم تعين نواف بن نايف بن الفرم على وظيفة أمير الفوج الثاني والعشرين حيث تكون مرتبه بالوزارة الحرس الوطني 15.
  • تعيين محمد بن فيصل بن شريم المري على وظيفة أمير الفوج الأربعين وحيث تكون مرتبة بوزارة الحرس الوطني 15.
  • تم ترقية أحمد بن محمد السديري إلى وظيفة مستشار بحث قضايا ويعد بالمرتبة 14 بوزارة الداخلية.
  • أيضا ترقي زهير بن أحمد الجار الله إلى وظيفة مهندس معماري مستشار حيث ان مرتبة 14 بوزارة الداخلية.
  • وترقي أيضا محمد بن سعد بن عبد الرحمن السريع إلى وظيفة مستشار بحث ديني حيث أن مرتبه 14 ويكون بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والافتاء.
  • ترقية عبد الله بن حسن الاسمري إلى وظيفة مستشار بحث ديني ويكون بمرتبة 14 ويكون بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ما القيمة المالية التي تم دعمها لأفغانستان

أعلن وزاير الدولة وزير الأعلام بالنيابة عن الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، حيث تم تقديم منحة بقيمة 30 مليون دولار من أجل دعم الصندوق الائتماني لأفغانستان حيث أن دعمها خلال العقود السابقة من المشروعات التنموية في أفغانستان حيث تجاوزت أكثر من مليار ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.