التخطي إلى المحتوى
نظام التعاقد المؤقت في الوظائف الحكومية والتسجيل عبر منصة أجير 1443هـ
نظام التعاقد المؤقت في الوظائف الحنظام التعاقد المؤقت في الوظائف الحكوميةكومية

نظام التعاقد المؤقت في الوظائف الحكومية من الأدوات الهامة للقطاعات الحكومية والأفراد لانه يقوم بدور هام في توفير فرص العمل الموسمية التي يمكن للأفراد العمل بها وهي متعددة، وتقوم المملكة بتوفير هذه افرص من خلال منصات خدمية تعمل على توفير التواصل بين صاحب العمل والباحث عن فرصة عمل، ويتم التعاقد المؤقت حسب المدة التي يتم الاحتياج فيها إلى العامل وفقا للتخصصات التي يتم الإعلان عنها، ويتم إصدار التصاريح الخاصة بالعمل المؤقت الذي ينتهي بانتهاء المدة المحددة في العقد، ويتم التقديم على العقود المؤقتة سواء منها التابعة للشركات أو الجهات الحكومية أو الموسمية مثل موسم الحج من خلال ما نعرضه في هذا المقال.

نظام التعاقد المؤقت في الوظائف الحكومية

نظام  التعاقد المؤقت أو العمل المؤقت هو عبارة عن برامج تساعد في الوصول إلى القوى العاملة عن طريق التسجيل في منصة أجير التي تمكن الأفراد من العمل. ويتم من خلال منصة أجير نشر السيرة الذاتية في سوق العمل وتتمكن من خلالها المنشآت من الاستفادة من هذه العمالة والتعاقد معها بما يتناسب واحتياجات المؤسسة. يتم تقديم العروض لتلك العمالة أو الإعلان عن الوظائف واستقبال التقديم بها وفقا لشروط التعاقد المؤقت.

نظام التعاقد المؤقت في الوظائف الحكومية
نظام التعاقد المؤقت في الوظائف الحكومية

تسجيل مستخدم جديد على منصة أجير

يتمكن الأفراد من تسجيل حساب على منصة أجير ونشر السيرة الذاتية للحصول على عقد عمل مؤقت طبقا للتخصصات وحاجات الجهات سواء منها الحكومية أو الخاصة. من أهم مواسم العمل في المملكة يأتي موسم الحج التابع لوزارة الحج والعمرة. كذلك موسم الترفيه والذي يمتد لفترات طويلة. يتم التقديم على هذه الفرص من خلال منصة أجير ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة أجير الإلكترونية.
  • اختيار تسجيل الدخول ثم مستخدم جديد.
  • الانتقال تعبئة البيانات ومنها رقم الهوية وتاريخ الميلاد.
  • الضغط على التالي وإدخال بيانات التواصل من البريد الإلكتروني.
  • إدخال رقم الجوال، واختيار كلمة مرور مناسبة.
  • الموافقة على الشروط والأحكام والضغط على تسجيل.
  • الدخول على الموقع بالاسم وكلمة المرور.
  • تعبئة السيرة الذاتية على موقع أجير واستكمال الملف.

صورة عقد عمل مؤقت

تضع المملكة نماذج العقود المؤقتة التي يمكن الاستفادة منها والتي توضح كافة الاشتراطات التي يمكن العمل عليها وتحديد مدة العقد المؤقت أو عدد ساعات العمل وغيرها ويمكن التعرف على بنود العقد المؤقت من خلال الصورة التالية:

صورة عقد عمل مؤقت
صورة عقد عمل مؤقت

ثم يتم الاتفاق على البنود الموضحة أو إجراء التعديلات عليها طبقال للحالة الوظيفية. ثم يتم التوقيع على العقد من الطرفين. وتنتهي صلاحية العقد بانتهاء المدة وكذلك تصريح العمل المحدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.