التخطي إلى المحتوى
نظام المخالفات المرورية الجديد 1443 ومدة سداد المخالفات
نظام المخالفات المرورية الجديد 1443 ومدة سداد المخالفات

تم إدخال مجموعة من التعديلات على نظام المخالفات المرورية وبالتحديد على طريقة سداد المخالفات المرورية التي يتم الاستعلام عنها من خلال موقع أبشر وزارة الداخلية، وتعمل إدارة المرور مع الجهات المسؤولة على وضع كافة الضوابط التي تساعد في الحفاظ على قوانين المرور المختلفة، ويتم إدخال التعديلات اللازمة التي تتوافق مع عمليات تطوير القطاعات المختلفة ومنها المرور، سوف نتعرف على أهم التعديلات على نظام المرور والتي تمكن الجهات التنفيذية من تحصيل قيمة تلك المخالفات والتعر فعلى طرق التنفيذ التي تم تعديلها طبقاً لقانون المرور.

نظام المخالفات المرورية

يقدم نظام المخالفات المرورية القواعد المرورية التي تنظم الحركة على الطرق والتعامل مع المخالفات المرورية التي تحدث على الطرق، ويتم تسجيلها من قبل رجال المرور أو من خلال المراقبة الإلكترونية. تم إدخال بعض التعديلات على نظام سداد المخالفات. تم تحديد مدة سداد المخالفات بخمسة عشر يوم. كما يمكن تقديم اعتراض خلال تلك المدة لتخفيض القيمة المالية. كذلك يمكن تمديد فترة السداد حتى تسعين يوم ولابد من تقديم الطلب خلال 30 يوم فقط حتى يمكن تمديد فترة السداد. كما وفرت الوزارة إمكانية تخفيض القيمة المالية للمخالفة بنسبة تصل حتى 25%. كما يمكن سداد المخالفة بنظام التقسيط.

آلية تنفيذ سداد المخالفات المرورية

أعلنت مديرية المرور في المملكة عن آلية تنفيذ سداد المخالفات المرورية ويبدأ السداد في خلال 15 يوم من صدور المخالفة عن طريق طرق السداد ومنها نظام سداد على منصة أبشر. يحق للمخالف في خلال 15 يوم تقديم اعتراض أو مد مهلة السداد. في حال لم يتم السداد بعد انتهاء مدة السماح وعدم تقديم اعتراض او طلب مد مهلة السداد يتم تنفيذ السداد عن طريق الحجز على الأرصدة الحسابية في البنوك. ويتم الحجز على الأرصدة طبقا للآلية التي يتم وضعها من قبل وزارة الداخلية والأجهزة التي يتم التعاون معها ومنها وزارة المالية. كما يتم تحديد المخالفات التي لا يتم الحجز عليها والإعلان عنها.

"<yoastmark

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية

يتم الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال منصة أبشر وزارة الداخلية عن طريق حساب المستعلم ويتم الدخول بالاسم وكلمة مرور المستعلم وكلمة التحقق المرسلة على الهاتف. ثم ينتقل إلى الخدمات الإلكترونية ومنها خدمات المرور. الدخول على الاستعلامات ومنها المخالفات المرورية. تعبئة البيانات المطلوبة والضغط على استعلام. ثم الانتقال إلى السداد الغلكتروني عن طريق المدفوعات الحكومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.