التخطي إلى المحتوى
‏استخراج نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1443 بالمملكة العربية السعودية
نظام نور للنتائج برقم الهوية

يزداد بحث الطلاب عن موعد ظهور النتائج في المدارس في المملكة العربية السعودية، وصرحت وزارة التربية والتعليم في السعودية أيضاً عن ظهور النتائج عن طريق منصة نور التعليمية وذلك للمرحلة المتوسطة والثانوية، وقد حددت الوزارة موعد ظهور النتائج في المملكة العربية السعودية أيضاً، وأصبح الطلاب وأولياء الأمور الآن في حالة استعداد لتلقي نتائج اختبارات الترم الأول في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال نظام نور للنتائج برقم الهوية.

نتيجة الطلاب في الفصل الدراسي الأول 1443

أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على أن نتائج الطلاب في المرحلة الثانوية المرحلة المتوسطة أيضا سوف تكون متاحة بعد الانتهاء من تصحيحها وذلك على منصة نور التعليمية، وحددت أيضاً الموعد النهائي للنتائج وسوف يكون يوم الخميس وهذا اليوم يوافق يوم 20 من شهر ربيع الآخر، ويوافق يوم 25 من شهر نوفمبر وسوف تكون النتائج موجودة قبل هذا الموعد، وسوف تبدأ الإجازة للطلاب بعد ذلك وتستمر حتى يوم 5 من شهر ديسمبر 2021.

اختبارات الفصل الدراسي الاول في السعودية

  • أصدرت وزارة التعليم بعض القرارات المتعلقة بنظام التعليم الجديد في المدارس تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، كل فصل من هذه الفصول سوف تكون له اختبارات واجازات محددة.
  • مقداد الطلاب في كل المراحل التعليمية الاختبارات في الفصل الدراسي الأول وتم الاهتمام بكل الإجراءات الاحترازية الخاصة بسلامة الطلاب في فترة الاختبارات، وقررت الطلاب الحضور إلى المنشأة التعليمية الخضوع الاختبارات في المواعيد المحددة له.
  • وقد بلغ عدد الطلاب الذين حضروا الاختبارات حوالي 6 مليون طالب في المرحلة المتوسطة والثانوية.
  • والكثير من الطلاب يخلقون نتائج الاختبارات وذلك أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، أنه عندما يتم الانتهاء من تصحيح الاختبارات سوف تكون النتائج جاهزة للطلاب في نهاية الأسبوع الدراسي القادم.
نظام نور للنتائج برقم الهوية
نظام نور للنتائج برقم الهوية

كيفية الاستعلام عن نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول 1443

عندما تقرر وزارة التربية والتعليم الموعد النهائي ظهور نتائج اختبارات الترم الأول فهناك بعض الخطوات للحصول على النتائج وهي:

  • يجب أولاً أن يتم الدخول على نظام نور الإلكتروني.
  • وبعد ذلك يسجل المستعلم دخوله على الموقع ويكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به وسوف يتم ظهور النتائج له.
  • ومن الممكن أيضا أن يسجل ولي الأمر دخوله عن طريق الحساب الخاص به في المنصة، ويحدد إشعار من نتيجة الطالب وسوف يجد نتيجة بصورة مباشرة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *