التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1443 بالشروط المطلوبة
التسجيل في نظام نور برقم الهوية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء التسجيل في نظام نور وذلك للطلاب في الصف الأول الابتدائي، حيث يسأل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في السعودية عن كيفية التسجيل في نظام نور وخاصة تسجيل الأطفال الجدد، وسوف يبدأ التسجيل يوم الأحد الموافق يوم سبعة من شهر شوال عام 1443 ويوم 8 من شهر مايو 2022 وتعتبر منصة نور من أهم المنصات الإلكترونية، حيث تعمل على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية للطلاب وأولياء الأمور بدون الذهاب إلى المدارس والمنشآت الحكومية.

كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية

يستطيع ولي الأمر أن يقوم بالتسجيل للابن في نظام نور من خلال حساب ولي الأمر ولا يستطيع أي شخص آخر أن يكون تسجيل الدخول أو باستخدام حساب ولي الأمر، ويمكن ذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة ويجب أن يقوم ولي الأمر بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديه طفل مسجل في نظام نور سابقاً، عن طريق القيام ببعض الخطوات البسيطة وهي:

  • يجب على ولي الأمر أن يدخل بصورة مباشرة إلى نظام نور وبعد ذلك يضغط على تسجيل الأب أو يضغط على ولي الأمر التي توجد أسفل الصفحة.
  • سوف تظهر أمام ولي الأمر نافذة يجب عليه أن يقوم بتسجيل بيانات الوالدين فيها وإدخال كل البيانات الخاصة بالطفل أيضاً ويضغط على التالي.
  • سوف يتم فتح نافذة تأكيد البيانات الخاصة بولي الأمر بعد هذا الأمر فيجب على ولي الأمر أن يكون بإدخال بيانات الطالب ويضغط على تأكيد.
  • سوف يتم الانتقال إلى نموذج تسجيل البيانات الأصلي وبعد ذلك يقوم الأمر بإدخال البيانات ويضغط على حفظ.
  • وبعد هذه الخطوات تكون قد تم تسجيل الدخول واكتملت العملية بنجاح وسوف يتم إرسال كلمة المرور التي تم استخدامها للدخول إلى حسابك إلى الهاتف المحمول الخاص بولي الأمر.
  • اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول وبعد ذلك تكون قد تمت العملية بنجاح وتم تسجيل الطالب في نظام نور.

شروط التسجيل في نظام نور 1443

وضحت وزارة التعليم بعد الشروط التي يجب أن تقوم متوفرة في الطلاب الذين يريدون الالتحاق في نظام نور وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون عمر الطالب ست سنوات أو أقل من ذلك بثلاثة شهور وذلك من بداية العام الدراسي الجديد.
  • أن يكون الطفل حاصل على شهادة معتمدة من الروضة وتؤكد هذه الشهادة أن الطفل قد أنهى الفصل الدراسي الثاني.
  • يجب أن يحتوي نموذج الطلب على بعض التوصيات من معلمة رياض الأطفال حتى يتم التأكيد على قدرة الطفل على المشاركة في فصول الطفولة المبكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.