التخطي إلى المحتوى
خطوات معرفة مجموع نقاط التطوير المهني للمعلمين في نظام فارس الجديد 1443
التدريب المهني في نظام فارس

خطوات معرفة مجموع نقاط التدريب المهني في نظام فارس سنوضح لكم في هذا المقال حيث يمكن لكافة الكوادر التعليمية أن تعرف الخطوات الخاصة بنقاط التدريب المهني بكل سهولة إذ تعد هذه الأنظمة من أهم الأنظمة التعليمية التي تحرص على الاهتمام بها المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سنوضح لكم كافة المعلومات التي تخص هذا الموضوع.

مجموع نقاط التدريب المهني للمعلمين في نظام فارس

تساعد عملية حساب نقاط التدريب المهني للمعلمين في مراقبة كافة أعداد الساعات الخاصة بالأنشطة ذات الصلة وذلك في إطار ما يسمى بالنظام التعليمي الحديث الذي قامت بالإعلان عن الوزارة الخاصة بالتعليم داخل المملكة العربية السعودية، وفي الأسطر التالية سنوضح لكم بالخطوات كيفية معرفة النقاط الخاصة بالتدريب المهني لنظام فارس.

ما هي خطوات معرفة مجموع نقاط التدريب المهني في نظام فارس

صرح المعهد الوطني الخاص بالتنمية داخل المملكة العربية السعودية بأنه يمكن حساب كافة النقاط الخاصة بالتطوير المهني التراكمي للمعلمين في حال كان المعلم طالب للترقية أم مستفيد، ويتم ذلك وفق للمؤهلات الخاصة بكل معلم، مع ذكر كافة المتطلبات التي تلزم التحويل من مستوى إلى مستوى آخر أعلى منه في القطاع التعليمي وفق السلالم المتوفرة في السعودية.

طريقة حساب الحد الأدنى من نقاط التدريب المهني

يمكن حساب الحد الأدنى من نقاط التطوير المهني من خلال عدد النقاط المتساوية والتي تخص عدد ساعات التطور المهني، ويتم حسابها كالتالي:

  • أولًا المدرس الحاصل على درجة البكالوريوس أو أي درجة جامعية يحصل على 150 نقطة يوزع منها 50 نقطة كحد أدنى للتدريب المباشر أو التنفيذي أو المستفيد.
  • ثانيًا المدرس الحاصل على بكالوريوس أو إجازة جامعية يحصل على 150 نقطة يوزع 50 منها للتدريب المباشر فقط.
  • ثالثًا المدرس الحاصل على درجة الماجستير يحصل على 125 يوزع منها 40 نقطة في التدريب المباشر سواء كان منفذًا أو مستفيدًا.
  • رابعًا المدرس الحاصل على درجة الدكتوراه يحصل على. 100 منها 30 نقطة عن طريق التدريب المباشر فقط.
  • خامسًا المدرس المتقدم درجة منتسبة، يحصل على 125.
  • مدرس متقدم ماجستير 100، دكتوراه 75.
  • كما يجب على المدرس أن يحسب بطريقة مباشرة كافة النقاط التي حصل عليها في شهاداته المختلفة ومهاراته أيضًا التي تساهم في ترقيته إلى مستوى أعلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.