التخطي إلى المحتوى
نقل خدمات وافد مكتب العمل الشروط وطريقة التقديم عبر منصة الموارد البشرية 2022
نقل خدمات وافد مكتب العمل

تمكن خدمة نقل خدمات وافد مكتب العمل المنشآت من تقديم طلب نقل خدمة العامل من صاحب عمل إلى آخر وهي من الخدمات التي توفرها وزارة الموارد البشرية من خلال موقعها الإلكتروني للتسهيل على اصحاب الأعمال والمنشآت في نقل الخدمات بسهولة وبدون مراجعة مكاتب الوزارة، ويتم تقديم الطلب بعد توافر مجموعة من الشروط التي وضحتها الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني، ومن خلال مجموعة من الخطوات البسيطة يتم تقديم الطلب ثم الموافقة عليه وإتمام الإجراءات، سوف نتعرف على كيفية نقل خدمات وافد عن طريق مكتب العمل.

نقل خدمات وافد مكتب العمل

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوضع الضوابط الخاصة بالعمل والوافدين وتنظيم عمليات النقل بين المنشآت المختلفة لخدمات العامل الوافد ومن خلال موقع الوزارة يتمكن أصحاب الأعمال من نقل خدمات عامل وافد وفق شروط ومتطلبات لابد من توافرها لحفظ حقوق العمالة الوافدة.

شروط نقل خدمات عامل وزارة الموارد

يجب أن تتوافر مجموعة من الشروط التي تلتزم بها المنشآت واصحاب الأعمال عند نقل عامل وافد وخدماته من منشأة إلى أخرى ومن هذه الشروط:

  • يشترط أن يكون للمنشأة ترخيص ساري المفعول وقت تقديم الطلب أو يكون لها سجل تجاري غير منتهي الصلاحية.
  • العمالة التابعة للمنشأة تكون لها إقامة أو رخصة عمل سارية.
  • عدم تسجيل أي من الملاحظات على المنشأة في مكتب العمل.
  • العامل المراد نقل خدماته يكون من العمالة المسموح لها بذلك.
  • نقل العامل لا يسبب نزول المنشأة عن النطاق الأخضر.
  • لذلك يتم حساب نسبة التوطين والتأشيرات الصادرة للمنشأة وغيرها من الخدمات قبل النقل.
  • المنشآت الصناعية لا يتم نقل العامل منها إلا من خلال تأييد بالعدد من وزارة الصناعة.

متى يتم نقل خدمات وافد دون موافقة صاحب العمل

يتمكن العامل الوافد من نقل خدماته إلى صاحب عمل آخر دون موافقة صاحب العمل الأول في حالة إنتهاء رخصة وإقامة العامل فد انتهت صلاحيتها. إذا أخل صاحب العمل الأول بدفع الأجر لمدة ثلاث شهور متتالية. في حال تقديم بلاغ كيدي بتغيب العامل.

"<yoastmark

طريقة تقديم طلب نقل خدمات وافد

يتم تقديم الطلب الخاص بنقل خدمات وافد مكتب العمل من خلال الدخول على حساب المشنأة على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومن خلال المفوض بذلك وتسجيل الدخول بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق. ثم الدخول على الخدمات الإلكترونية للمنشأة التابع لها. اختيار خدمة نقل عامل وافد والضغط على بدء الخدمة. البحث عن العامل برقم الإقامة. يتم عرض بيانات العامل. يقوم بالموافقة على التعهد والشروط. تلقي رمز التحقق على الهاتف وإدخاله. الضغط على تقديم الطلب وتلقي رسالة تم تقديم الطلب بنجاح. يقوم النظام بمراسلة الطرف الثاني للموافقة على طلب نقل خدمات عامل وافد مكتب العمل. عبر خدمات الوزارة الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.