أوضحت خدمة المستفيدين من خلال سؤال متكرر على موقع تويتر، وما هو موعد نهاية الدعم الإضافي في حساب المواطن؟ وذلك تزامًا مع اقتراب نتائج الأهلية التابعة للبرنامج، وكان الرد بأن الوقت المحدد المعلن عنه من البرنامج هو نهاية العام المالي الجاري، وان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أرعاه الله وحفظة- يسعى لتوافر المعيشة الهنيئة والحياة الكريمة لمواطنين المملكة السعودية.

موعد نهاية الدعم الإضافي في حساب المواطن

ويعتبر من الأسئلة المتكررة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال هذا الوقت هو الموعد المحدد في وقف الدعم الإضافي الخاص بحساب المواطن، وقد أوضحت خدمة المستفيدين بأنه سوف يتوقف الدعم في نهاية العام المالي الجاري، وبعد ذلك سوف يتم العودة إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة المالية لدراسة الأهلية للمواطنين والرجوع مرة أخرى إلى النظام القديم وصرف معاش حساب المواطن فقط.

كم يستمر الدعم الإضافي بحساب المواطن

قد أوضح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أرعاه الله وأحفظه، عن دعم إضافي لجميع مستفيدي حساب المواطن، وذلك بدأ في عيد الأضحى السابق، وعلى أن يستمر إلى نهاية العام المالي الجاري، ثم يعود المواطن السعودي إلى المعاش القديم الموضح في اللائحة التنفيذية لبرنامج حساب المواطن بدون الدعم الإضافي.

حساب المواطن الجديد

يتساءل العديد من المواطنين هل يوجد حساب مواطن جديد للمستفيدين الجُدد، فأوضح البرنامج بأنه لا يوجد هذا الأمر، وما زال التسجيل متاحًا لجميع المتقدمين من داخل المملكة العربية السعودية، ويشترط توافر كافة المستندات المطلوبة مع استياء المواطن او المتقدم بالشروط المعلن عنها، الذي تتمثل في التالي وهي:

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • أن يكون مقيم في المملكة.
  • عدم تجاوز الدخل الشهري إلى الحد المانع في برنامج حساب المواطن.
  • اشتراط توافق البيانات الخاصة بالمتقدم مع الجهات المختصة في المملكة السعودية.
  • يجب وجود إثبات بالدخل الشهري للمتقدم.
  • في حالة وجود تابعين يجب تحديد أعدادهم وأعمارهم والدخل الشهري الخاص بهم.
  • يشترط عدم تواجد المتقدم في دار الإيواء أو الرعاية الصحية التابعة للمملكة.
  • توافر كافة المستندات المطلوبة وأن تكون موثقة من الجهات المختصة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.