التخطي إلى المحتوى
هئية الصحة العامة بالسعودية … لا حاجة للتحصين لحضور طلاب المرحلة الابتدائية وأستمرار الغاء طابور الصباح
هئية الصحة العامة بالسعودية

أعلنت هيئة الصحة العامة وقاية في المملكة، ضبط عودة الحضور للطلبة في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية التي تبدأ يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر كانون الثاني من الشهر الجاري، وتعمل الوزارة على إعداد الطلاب للحضور للعودة من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية على منصة مدرستي ومنصة روضة الأطفال الخاصة بي، وكذلك مجموعة من الأنشطة التي يتم تنفيذها في المدارس، مع جميع الاحتياطات التي أعلنت عنها هيئة الصحة العامة.

لا يشترط تحصين الطلبة في الابتدائي للحضور

وعلى صعيد متصل بدأت وزارة الصحة السعودية بتلقيح الطلاب من الفئة العمرية من 5 إلى 11 سنة. على أن يبدأ الالتحاق بالمدرسة الابتدائية يوم الأحد 23 يناير 2022. كما أعلنت هيئة الصحة العامة وقاية، أنه ليس إلزاميا على الطلاب في هذا العمر أن يحصلوا على التطعيم.كما أنشأ عددًا من الضوابط المهمة التي يجب اتباعها في المدارس من أجل المحافظة على صحة وسلامة طلاب المدارس الابتدائية

ضوابط العودة الحضورية للمدارس

تعمل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة وهيئة وقاية للصحة العامة على تنظيم عودة الطلاب إلى المدارس، وتم وضع مجموعة من الإجراءات، منها:

  • العمل على تنفيذ جميع الاحتياطات من لبس الأقنعة والتباعد الاجتماعي فيما يتعلق بإلغاء الخط الصباحي وتوجهنا مباشرة إلى الفصول.
  • يتم استبعاد المجموعات عالية الخطورة من الالتحاق بالمدرسة ويتم نقلها إلى منصة التعلم الإلكتروني.
  • تنظيم عمليات الدخول والخروج وتقليل حشود الطلاب.
  • إذا ظهرت أي من الأعراض على الطلاب، فسيتم عزلهم دون إحراج الطلاب.
  • تقليل الكثافة داخل الفصل وتنظيم الصفوف بحيث يكون هناك 60 سم على الأقل بين المقاعد.
  • قم بتعقيم الفصول الدراسية وتهويتها بشكل دوري، ومنع مشاركة الأدوات الخاصة مثل الأقلام بين الطلاب.

وتعمل وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة على مراجعة كافة الإجراءات الخاصة بعودة الطلاب في المرحلة الابتدائية إلى الدراسة الحضورية من جديد وذلك من أجل المحافظة على صحة وسلامة التلاميذ في ظل القرار الخاص بعودة الدراسة الحضورية إلى طلاب المرحلة الابتدائية بعد ان نجحت المملكة فى عودة طلابها فى المراحل المتوسطة والثانوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.