التخطي إلى المحتوى

أنتجت لنا شركة نوكيا واحد من الهواتف المميزة جدًا في الفترة الأخيرة التي ستجعل نوكيا تنطلق مرة أخرى إلى منافسة أعلى الماركات العالمية في صناعة الالكترونيات وتحديدًا الهواتف، حيث انتجت هاتف Nokia x50 pro المميز في الشكل الخارجي والداخلي الذي يمتاز بحواف ملساء بسعة 6,5 انش، بدقة كيو إتش دي، وشاشة خلفية بجانب الكاميرا التي هي عبارة عن ثلاث عدسات لدقة لا مثيل لها بشكل لأول مرة يظهر على تصميم الهواتف بدقة 108 ميجا بكسل للعدسة الاولى و الثانية 12 ميجا بكسل والثالثة 8 ميجا بكسل وLED فلاش.

هاتف Nokia x50 pro

عند شرائك هاتف نوكيا  تبدأ بالبحث عن الإمكانيات ووأهم ما قد تبحث عنه هي  البطارية والتى هي الداعم الاول والأساسي لتلك الإمكانيات، وبالطبع برعت نوكيا على مدار السنين في انتاج أفضل البطاريات التى تتحمل المجهود والإمكانيات لساعات متواصلة، ومازالت إلى الآن على براعتها وقدمت لنا في هذه النسخة بطارية بسعة 6000 ميلي أمبير.

كما قدمت البطارية بميزة الشحن السريع 33 وات، وإمكانية لإزالة البطارية على عكس الكثير من العلامات التجارية التى تقدم نفس الميزات بطارية غير قابلة للإزالة، أما عن مدخل الشاحن فهو يدعم شواحن Type C.

هاتف Nokia x50 pro
هاتف Nokia x50 pro

تصميم مثالي سهل التعامل حيث تم وضع أزرار الطاقة وازرار الصوت على الجانب الأيمن، ويعلو زرار الطاقة ازرار الصوت لأسهل تحكم كما هو المعتاد في نوكيا،الشاشة حساسة جدا للأصابع لتسهيل اعطاء الأمر، وتتواجد ميزة البصمة بالإصبع بتكنولوجيا OZO Audio.

الكاميرا الأمامية في أعلى منتصف الشاشة على شكل دائري وليس نوتش ووتر دروب،نظام التشغيل OS أندرويد 12 يتوافر باللون الازرق السماوى الرائع والرمادى الفاتح والأخضر الزيتوني المميز الذي لا تجده في هواتف كثيرة فضلا عن الأحمر وكلها درجات شيمر ذات لمعة خفيفة كتأثير الوان الميكا في الماء.

يتوافر الجهاز بنسختين 14 جيجا رام و سعة تخزين 256 جيجا بايت و 18 جيجا رام وسعة تخزين 512 جيجا بايت ، مدخل الشرائح وبطاقة SD في الحافة العلوية من الهاتف،ويقبل الهاتف تزويد سعته حتى واحد تيرا عن طريق بطاقات SD، أما عن الكاميرا الأمامية فهي بدقة 42 ميجا بكسل ودقة فيديوهات تصل إلى 4K بمعدل 30/60 fps، الجهاز يدعم الجيل الخامس، وعن السعر المتوقع فهو حوالى 500 دولار.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.