التخطي إلى المحتوى

هبوط جديد للجنيه المصري وقفزة للدولار في سوق المال الذي لا يتوقف عند حد وانهايارت متتالية للجنيه المصري تعدت 19 جنيه خلال يومين فقط مع توقعات بزيادة في سعر الدولار خلال الايام القادمة، كما ارتفع سعر الريال السعودي وبالتالي ارتفاع كافة العملات الأجنبية والعربية أما الجنيه المصري، سوف نتعرف على توقعات الخبراء خلال الفترة القادمة وآخر الاسعار التي سجلها الجنيه المصري امام العملات الأجنبية ومنها الدولار الأوسع انتشارا في التعاملات، كما نتعرف على سعر الريال السعودي الذي يمثل أول عمله عربية في التداول في السوق المصري نتيجة لكثرة العمالة المصرية بالمملكة، وآخر أسعار الدولار في البنوك المصرية والبنك المركزي.

هبوط جديد للجنيه المصري

  • أعلن البنك المركزي المصري هبوط جديد للجنيه وارتفاع سعر الدولار العملة الأجنبية الأولى في التعاملات في السوق المحلي والخارجي.
  • سجل البنك المركزي اليوم سعر الدولار الجديد بقيمة 18.89 للشراء، و19.84 للبيع.
  • كما سجلت البنوك المصرية المختلفة أسعار قد تكون أعلى منها بنك مصر وسجل سعر الدولار للشراء 18.91 جنيه، وسجل للبيع 18.97 جنيه.
  • بينما أعلن البنك الأهلي عن سعر الدولار مقابل الجنيه بحيث سجل 18.91 جنيه للشراء، و18.97 جنيه للبيع كذلك.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه

في نفس التوقيت ومع ارتفاع سعر الدولار وهبوط الجنيه المصري نجد أن العملات العربية وعلى رأسها الريال السعودي قد سجل ارتفاع في البنك المركزي المصري وسجل الريال 5.3 جنيه للشراء، ووصل إلى 5.5 للبيع وعليه نجد نفس الأسعار في البنوك الحكومية ومنها البنك الأهلي وبنك مصر وغيرها.

هبوط جديد للجنيه المصري
هبوط جديد للجنيه المصري

توقعات بارتفاعات جديدة في سعر الدولار

توقع الخبراء في سوق المال المصري أن يزيد معدل ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري وقد يصل إلى 20 جنيه أو يزيد مع نهاية العام، وترجع اسباب هذه الزيادة إلى ما يمر به العامل من أزمات وكوارث وحروب تؤثر في اقتصادات الدول النامية. كما أرجع البعض إلى تحركات الجنيه المصري إلى كون الدولار مثل أي من السلع يجب أن يتحرك مع الوقت ويجب ان يتم قبول ذلك. بينما تعمل الدولة المصرية على مواجهة الزيادة في سعر الدولار التي تؤدي إلى ارتفاع في أسعار السلع والمنتجات عن طريق زيادة الاستثمارات وتنشيط السياحة وغيرها من المجالات التي تواجه الزيادة في سعر العملة وبالتالي أسعار السلع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.