التخطي إلى المحتوى
هل أوميكرون يصيب الحاصلين على اللقاح ؟ رئيس شركة بيونتيك الألمانية يجيب
هل أوميكرون يصيب الحاصلين على اللقاح

أوضح  أوغور شاهين رئيس شركة بيونتيك الألمانية،في الإجابة على سؤال هل أوميكرون يصيب الحاصلين على اللقاح ؟ حيث أنه لم يتم التأكد من حصانة من يتم تطعيمهم من الإصابة بالأعراض الخطيرة في حالة إصابتهم بالمتحور أوميكرون، كما أنه وضح  في تصريحاته اليوم، أن العالم يحتاج للقاح جديد  لمواجهة فيروس كورونا، بعد ظهور المتحور الجديد منه، كما دعا لضرورة زيادة نسبة التطعيم بشكل عالمي ليتم مواجهة المتحور.

هل أوميكرون يصيب الحاصلين على اللقاح ؟

وأضاف شاهين وهو صاحب الشركة المبتكرة للقاح كورونا الذي يتم تصنيعه مع شركة فايزر، ان متحور أوميكرون قادر على إصابة متلقين لقاح كورونا، وفيما جاء عن آلبرت بورلا وهو رئيس شركة فايزر، انه عندما تستدعي الحاجة للقاح جديد سيتم تصنيع لقاح جديد في مدة 95 يوم، وأوضح أن شركته تمتلك قدرات تمكنها إنتاج 4مليار جرعة العام المقبل.

كما أكد أنه لم يتم التأكد من حصانة من تلقوا لقاح كورونا من حمايتهم من الأعراض الخطيرة للمتحور في حالة إصابتهم  بالمتحور أوميكرون، حيث أن تلك السلالة الجديدة تمتلك قدرة في إصابة المطعمين، وهناك توقع بإن من تلقوا تطعيم كورونا  لن يصابوا بالأعراض الخطيرة للمرض.

اللقاحات السابقة لفيزر

ابتكرت شركة فايزر في السابق نسختين من لقاحها  لمواجه أثنين من متحور كورونا هما دلتا وبيتا، ولكن لم يستخدموا، وأوضح آلبرت بورلا وهو رئيس شركة فايزر المنتجة للقاح كورونا  عن إجابته لسؤال هل أوميكرون يصيب الحاصلين على اللقاح؟، أنه من المتوقع أن يصيبهم مع تفادي التعرض للأعراض الخطيرة، وقال في حالة الحاجة للقاح جديد فإن الشركة تمتلك القدرات والإمكانيات لإنتاج 4 مليارات جرعة لقاح  للعام المقبل.

ومن ابرز أعراض المتحور الجديد أوميكرون  هو الشعور بالإرهاق يصحبها آلام العظام، كما أنه مازال يتم إجراء دراسة على المتغيرات التي طرأت على المتحور في الوقت الحالي، وهناك توقع بانتشار ذلك المتحور بشكل أسرع بعد الإعلان من قبل 11 دولة بظهور اصابات بالمتحور، وبالنسبة لإصابته للحاصلين على اللقاح فهو يمكن أن يصيبهم وهو يرجع للفترة التي تم فيها تلقي اللقاح.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *