التخطي إلى المحتوى
“التعليم” هل الابتدائي حضوري أم عن بعد 1443 موعد عودة الدراسة للابتدائي هذا العام
هل الابتدائي حضوري أم عن بعد

يمكنك معرفة هل الابتدائي حضوري أم عن بعد 1443 من خلال السطور التالية من هذا المقال، حيث أصدرت وزارة التعليم السعودية سلسلة من القرارات والتعديلات في العملية التعليمية، وتهدف جميع التعديلات إلى الوصول إلى أفضل شكل ممكن للدراسة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم أجمع، وكذلك منع انتشار وباء كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، مع الحرص التام على صحة جميع الطلاب.

هل الابتدائي حضوري أم عن بعد 1443

سوف يتم دراسة طلاب المرحلة الابتدائية من خلال الحضور في المدارس، وهو ما سوف يتم بناءً على المعايير والشروط الصحية التي تم وضعها، ولقد صرحت الناطقة باسم وزارة التعليم الأستاذة ابتسام الشهري أن الدراسة سوف تكون حضورية لجميع المراحل التعليمية، ولكن سوف يكون هناك بعض الحصص التي يتابعها الطلاب بصورة إلكترونية.

وأشادت بالدور الكبير والهام للتعليم عن بُعد الذي تم الاعتماد عليه بصورة كلية في الماضي، لمواجهة خطر انتشار الوباء المستجد، وأكدت أن التعليم في العام الحالي سوف يمزج بين الحضور في المدارس، وبين التعليم الإلكتروني، سوف يعود الطلاب في تاريخ 30 أكتوبر 2021.

نظام الدراسة في 1443

تم اعتماد نظام جديد للدراسة يحتوي على 3 فصول دراسية بدلًا من فصلين فقط، حيث يكون النظام الجديد كالتالي:

  • تم تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية، يتكون كل فصل منهم من 13 أسبوع، وعدد كبير من الحصص
  • الدراسية والإجازات.
  • اعتماد مناهج دراسية جديدة لطلاب المرحلة الابتدائية، وتهدف إلى بناء شخصية الطلاب، وتحقيق عدد أكبر من النتائج الإيجابية.

التعليم في المملكة 2022

رجح الكثير أن يتم العودة مرة أخرى إلى نظام التعليم عن بُعد في حالة عدم الالتزام التام بمعايير السلامة والصحة من خلال جميع أطراف العملية التعليمية، وهو ما كان يتم بناءً على تقسيم المدارس إلى نطاقات كالتالي:

  • نطاق اللون الأخضر: المدارس التي تتم بها الدراسة بشكل طبيعي، مع الالتزام بمعايير الصحة والسلامة، والتي لا تحتوي على أي حالات إصابة بكورونا.
  • نطاق اللون البرتقالي: المدارس التي تعمل فقط بنصف طاقتها، ويتم تقسيم اليوم الدراسي بها على فترات، وتحتوي على أعداد من المصابين بالفيروس.
  • النطاق ذات اللون الأحمر: تحتوي على أعداد كبيرة من المصابين، ويتم الدراسة بها عن بعد فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *