التخطي إلى المحتوى
هل الابتدائي يدرسون حضوري بعد قرارات وزارة التعليم الجديدة 2022/1443 بشأن أستئنان الدراسة الحضورية
هل الابتدائي يدرسون حضوري بعد قرارات وزارة التعليم الجديدة 2022/1443

إن وزارة التعليم التابعة للمملكة السعودية أصدرت قرارات خاصة بالتعليم وجميع التعديلات التي قد تم إجراؤها خلال الفترة الأخيرة، والهدف من وراء تلك التعديلات هو أن تصل الدراسة لأعلى المستويات والارتقاء بها في ظل تلك الظروف الصعبة التي يشهدها العالم أجمع، وهو انتشار الفيروس وظهور مضاعفات له، ودراسة أثر هذا الأمر على الطلاب وصحتهم، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم معلومات كاملة عن هل الابتدائي يدرسون حضوري بعد قرارات وزارة التعليم.

هل الابتدائي يدرسون حضوري بعد قرارات وزارة التعليم

إن طلاب الابتدائي سيتم عودتهم للدراسة بالشكل الحضوري بعد انقطاع طويل يقدر بحوالي سنة ونصف، ويكون ذلك 23 يناير الجاري والذي يوافق 20 جمادى الآخر 1443، وكل هذا طبقاً للضوابط والمعايير التي تم وضعها من وزارة الصحة والتعليم ف خلال الفترة القادمة، وبهذا الوقت سيكون كافة فئات التعليم بدءًا من الروضة، وحتى الثانوي عادوا للدراسة بالمدارس بشكل كامل.

ولن يتم الاستغناء عن التعليم الإلكتروني عن بعد، حيث أن هناك بعض الحصص التي تقرر أن تأخذ إلكترونياً والمتحدث الخاص بوزارة التعليم قد أشاد بالنجاح الكبير المتميز الذي حققه التعليم عن بعد، ومدى أهميته خلال الفترة الماضية، لأنه كان معتمد عليه كثيراً بفترة كورونا، حيث أن الطلاب لم يستطيع  الذهاب للمدرسة بهذا الوقت، وأكدت بأن التعليم خلال العام 1443 مزيجاً بالدراسة بين الحضوري والتعلم الإلكتروني عن بعد.

هل الابتدائي يدرسون حضوري بعد قرارات وزارة التعليم
هل الابتدائي يدرسون حضوري بعد قرارات وزارة التعليم

العودة الحضورية للابتدائية وطلاب الروضة

إن الطلاب التابعين للمرحلة المتوسطة ومعهم الثانوية قد عادوا بشكل طبيعي للدراسة حضورياً منذ مدة طويلة، وأما بالنسبة لطلاب الروضة والابتدائي كانوا يتلقون تعليماً إلكترونياً من خلال المنصات والقنوات التعليمية وهذا كله خوفاً على صحتهم، فهذا الأمر أكثر أماناً لهم بسبب عدم قدرتهم على تلقي اللقاح لصغر السن، ومناعتهم لا تزال غير قوية.

وبعد دراسات كثيرة من وزارة الصحة ومعها وزارة التعليم قد تقرر أن يعود طلاب الابتدائي والروضة للمدارس 23 يناير الجاري، لأنهم لاحظوا انخفاض ملحوظ بأعداد كورونا والقدرة على السيطرة على هذا الوباء، وبالتالي فإنه أصبحوا مستعدين بالشكل الكافي لاستقبال طلاب هاتين المرحلتين بالمدارس.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. عادة الطلاب لدراسة حضوري غير صائب وخاصة في زيادة إعداد الاصابات والتي تعدت بداية الازمه وتحويل الدراسة عن بعد هو الأفضل لاطفالنا اخبار الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.