التخطي إلى المحتوى
هل الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول عن بعد؟ وزارة التعليم السعودية توضح

يتساءل العديد من طلاب وطالبات التعليم السعودي هل الاختبارات النهائية 1443 للترم الأول عن بعد أم حضوري بالمدارس؟ كما يبحث البعض على الجانب الآخر عن موعد أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول 1443، ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية أعلنت مسبقاً عن خطة الدراسة للعام الدراسي الحالي، وأوضحت الوزارة قبل بدء العام الحالي الدراسي خطة سير وموعد اختبارات الفصل الأول الدراسي، ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس هل الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول عن بعد؟ وزارة التعليم السعودية توضح.

موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن جدول التقويم الدراسي قبل بدء الدراسة، وحددت موعد بدء اختبارات الفصل الأول 1443، حيث يستعد الآن الطلاب لخوض الاختبارات وتحصيل أكبر قدر ممكن من الدرجات، ومن المقرر أن يتم عقد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 9 ربيع ثاني 1443، حيث لم يتبقي علي موعدها سوي حوالي 17 يوم وساعات قليلة متبقية، ويتم منح الطلاب إجازة الفصل الدراسي الأول بعد نهاية امتحانات الترم الأول، وتستمر الامتحانات حوالي 12 يوم.

هل الاختبارات النهائية 1443 الترم الأول عن بعد

أكدت وزارة التعليم السعودية أنه حتي الآن لم يتم تحديد نمط أداء الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي بشكل رسمي، حيث من المتوقع حسب الوضع الوبائي أن يتم عقد الاختبارات حضوريا بالمدارس للفئات التي سمحت لها الوزارة بالعودة الحضورية، بينما تكون عن بعد عبر منصة مدرستي وروضتي للفئات تحت سن 12 عام، ومن المقرر أن يتم حسم القرار خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يستمر التعليم عن بعد للفئات دون 12 عام لحين اشعار آخر من الوزارة.

التقويم الدراسي 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن جدول التقويم السنوي الذي يضم المواعيد الهامة والإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية، حيث يعتبر هو البوصلة التي تحرك مسار العام الدراسي، ونستعرض لكم جدول التقويم الدراسي ومواعيد الإجازات كالتالي:

  • بداية الدراسة بالعام الدراسي الحالي يوم الأحد 21 محرم 1443.
  • موعد إجازة نهاية الأسبوع المطولة بالفصل الأول يوم الخميس 29 ربيع أول 1443.
  • بداية إجازة الترم الأول يوم الخميس 20 ربيع ثاني 1443.
  • ثم موعد بداية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 1 جماد أول 1443.
  • موعد إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم الأحد الموافق 15 جماد أول 1443.
  • موعد إجازة نهاية أسبوع مطولة بالفصل الثاني يوم الأربعاء 1 رجب 1443.
  • ثم بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس 7 شعبان 1443.
  • بداية الترم الثالث يوم الأحد 17 شعبان 1443.
  • موعد إجازة نهاية العام الدراسي يوم الخميس 1 ذو الحجة 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.