التخطي إلى المحتوى
هل الاختبارات عن بعد للمتوسط أم حضوري 2022 ومتى تبدأ وفقًا لقرارات وزارة التعليم
هل الاختبارات عن بعد للمتوسط

وزارة التعليم السعودي كثفت مجهودها مُنذ بداية العام الدراسي الجاري وأدخلت الكثير من التحديثات لكي يشمل الثلاث فصول دراسية لكي يمنح الطلاب فترة زمنية جيدة للانتهاء من المقررات الدراسية، كما أكدت منذ فترة على ضرورة الاحتفاظ بالكتب الدراسية لمختلف المراحل لأنها شاملة لمقررات العام بأكمله، ولكن في ظل اقتراب نهاية الفصل الحالي بدأ التساؤل عن هل الاختبارات عن بعد للمتوسط أم حضوري.

هل الاختبارات عن بعد للمتوسط أم حضوري

بدأت مرحلة البحث عن طبيعة الاختبارات النهائية للفصل الثاني نظرًا لاقتراب أنتهاءه وفقًا لما جاء في التقويم الدراسي بعد تحديثه، ولكن الوزارة لم تُحدد آلية الاختبارات للمرحلة المتوسطة حتى الآن ولكن الطلاب يُطالبون باعتمادها عن بُعد وأيضًا أولياء الأمور خشيةً على صحتهم من انتقال العدوى والإصابة بالمتحور الجديد وخاصة بعد أخر تصريحات لوزارة الصحة تؤكد ظهور الكثير من حالات الإصابة.

متى تبدأ الاختبارات النهائية 1443

تم اعتماد الموعد من قبل وزارة التعليم لكي يكون في 2 مارس القادم بعد إنهاء المقررات الخاصة بالترم الجاري لمختلف المراحل التعليمية، ويوافق هذا التاريخ هجريًا 29/7/1443 فلابد من الاستعداد التام من قبل الطلاب لكي يجتازون الاختبارات بشكل جيد دون عائق.

هل الدراسة عن بُعد في الفصل الثالث

يتساءل أيضًا الكثيرين حول طبيعة الدراسة في الفصل الثالث إلى جانب المُطالبة بإلغاء الفصل بشكل كامل، ولكن وزارة التعليم لم تستجيب لتلك المطالب حتى الآن ولكن من المتوقع اعتمادها عن بُعد للفئات الحضورية وهم من فوق الـ 12 عام من الطلاب المُحصنين نظرًا لأخر تصريحات من قبل وزارة الصحة بظهور الكثير من الحالات مُصابين بالمتحور الجديد. خوفًا على صحة الطلاب والحد من انتقال العدوى.

حقيقة إلغاء الدراسة في رمضان

ظهرت خلال الفترة الأخيرة هشتاجات من قبل الطلاب في المملكة يُطالبون بإلغاء الدراسة في شهر رمضان الكريم نظرًا لصعوبة الدراسة والتحصيل خلال فترة الصيام، ولكن لم تستجيب الوزارة لهم، ووفقًا لما جاء في التقويم أن الدراسة حتى الآن مستمرة وسوف يخضعون للدراسة في رمضان.

آخر قرارات وزارة التعليم السعودي

هناك بعض القرارات التي حددتها الوزارة وفقًا لأخر تصريحات من قبل وزارة الصحة وهي:

  • منح مُديري المدارس سُلطة تعليق الدراسة في حالة ظهور حالات إصابة في المدارس لأكثر من فصلين.
  • أيضًا منح رؤساء الجامعات بتعليق الدراسة إذا ظهرت حالات بالمتحور الجديد بين الطلاب.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *