التخطي إلى المحتوى

كثر التساؤل بعد قرارات وزارة التعليم بالمملكة السعودية الأخيرة عن شكل الاختبارات النهائية للجامعات، وما هي طريقة تأديتها هل أنها ستكون حضورية أم سيؤديها الطلاب من خلال المنصات الإلكترونية، ولكن الوزارة قد حسمت هذا الأمر تماماً وحددت شكل انعقاد الاختبارات لهذا العام الدراسي 1443 ببيان رسمي لها، ومن خلال مقالنا هذا سنجيب لكم عن سؤال هل الاختبارات النهائيه للجامعات حضوري أم عن بعد 2022 .

هل الاختبارات النهائية للجامعات حضوري أم عن بُعد

لقد حددت وزارة التعليم شكل تأدية الاختبارات النهائية للجامعات بأنها ستكون حضورية وفقاً  لقرارات الوزارة وجميع الطلاب فيما عدا الفئات المستثناة من ذلك، فهم عادوا للدراسة الحضورية هذا العام، وكذلك اختباراتهم ستكون بنفس الشكل، وهذا بعد صدور بيان تم فيه الرد على كافة التساؤلات الخاصة بهذا الأمر.

حيث أن الوزارة قد اعتمدت الآلية لشكل الاختبارات، وأما عن ميعاد الاختبارات فإن الجامعات السعودية لم تتفق على أي قرار واحد عن الميعاد الخاص بها فكل جامعة بالمملكة ولها موعد خاص بها يكون وفقاً للتجهيزات ودرجة الاستعداد.

قرارات وزارة التعليم بالمملكة

إن وزارتي التعليم والصحة قد أكدوا باستمرارية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بنظام الطلاب بالتعليم الجامعي، ولاسيما بعد أن كانت الدراسة بالعام ونصف السابقين بشكل إلكتروني، وأقرت الوزارة مايلي:

  • بأن الدراسة الحضورية منتظمة داخل كافة جامعات المملكة السعودية وفقاً للتقويم المحدد قبل بدء الدراسة.
  • فتقويم الجامعات يختلف بعض الشيء عن المدارس حيث أن لهم فصلين دراسيين بالإضافة للفصل الصيفي وبينهم بعض العطلات المطولة الخاصة بنهاية الأسبوع والمضافة بهذا النظام الحديث للدراسة المتبعة بالمملكة لهذا العام.
  • ويضاف لهم العطلات الرسمية الممنوحة من قبل المملكة.
  • وكانت هناك بعض الشروط أن يكون الطلاب محصنين بلقاح كورونا وإثبات ذلك من خلال الشهادات الخاصة بالتطعيم بتطبيق توكلنا.
  •  تستبعد الفئات المستثناة فهم غير مسموح لهم بالذهاب لجامعات والعودة الحضورية.
  • فالعودة للطلاب المتلقين للقاح والأشخاص الخاليين من أي مرض أو إصابة تجعلهم غير قادرين على الاستمرار.
  • وكانت هذه أهم القرارات الوزارية الصادرة بشأن طلاب الجامعات، وكل هذه الأمور هي لصالح الطلاب تماماً حتى يحافظوا على صحتهم بعيداً عن تعرضهم لأي إصابات.
  • ولم نسمع عن أي شيء خطر ظهر لهم وهذا بسبب الحرص التام عليهم وتوفير كل سبل الراحة لهم.

جوجل نيوز

التعليقات

  1. الوزارة أمس اعتمدت الاختبارات الخاصة بالجامعات حضوري ولكن إذا كان الأسبوع القادم لك سلطان الحربي وفقا للتقويم أخر اسبوع في الدراسة فهو كذلك بالفعل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.