التخطي إلى المحتوى

يحرص برنامج حساب المواطن الذي تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية، على الإجابة بشكل مستمر على تساؤلات المواطنين، وكذلك التفاعل معهم على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وذلك بهدف تقديم أكبر قدر من المساعدة والدعم، وأجاب الحساب مؤخرا عن تساؤل أحد المواطنات: هل يجب على الزوجة المهجورة تقديم مستندات للتسجيل في البرنامج؟ ولمعرفة الإجابة على هذا التساؤل ما عليكم سوى متابعة القراءة.

الزوجة المهجورة هل يجب عليها تقديم مستندات للتسجيل

أوضح حساب المواطن “خدمة المستفيدين” على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنه لا يجب على الزوجة المهجورة تقديم أي مستندات للتسجيل والاستفادة من الدعم، وما عليها فقط سوى إثبات حالة الهجران، والتي يتم إثباتها من خلال مكتب الضمان الاجتماعى، وجاء نص إجابة حساب المواطن كالآتي: «في حال كانت الحالة الاجتماعية (متزوجة – مهجورة) لا يتطلب إرفاق مستندات؛ ولكن يجب إثبات حالة الهجران في مكتب الضمان الاجتماعي».

هل يمكن للمطلقة إضافة التابعين؟

كما وضح حساب المواطن أيضًا أنه يمكن للأم المطلقة إضافة التابعين من خلال تقديم المستندات المطلوبة وهي: إثبات الولاية أو صك الإحتضان، أما بالنسبة لحالة عدم وجود تابعين، فإنه يلتزم الراغب بالاستفادة من البرنامج بتقديم وثيقة استقلالية المسكن وهي عبارة عن “صك ملكية المنزل، وفي حال كون المنزل مؤجرًا، فسوف تتولى منصة “إيجار” التأكد من وجود عقد الإيجار دون الحاجة لتقديم أي مستندات، كما يمكن إثبات استقلالية المنزل من خلال إرفاق مشهد إثبات سكن حكومي خاص أو جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.

طرق التواصل مع برنامج حساب المواطن

في حال رغبت بطرح أي إستفسار، أو الإستعلام عن أحد الأمور التي تخص حساب المواطن، فيمكنك التواصل بكل سهولة من خلال هذه القنوات التي خصصها الحساب:

  • البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، والتي تعمل على مدار 24 ساعة.
  • الإتصال بالرقم الموحد: 19912، ويمكنكم الإتصال بالرقم من الساعة الـ 8 صباحًا وحتى 8 مساء من الأحد وحتى الخميس.
  • طرح الإستفسار على الحساب الرسمي “خدمة المستفيدين” على منصة تويتر.
  • خدمة صوتك مسموع والتي تعمل على مدار الساعة على الموقع الرسمي لحساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.