التخطي إلى المحتوى
هل الفصل الدراسي الثالث حضوري أم عن بُعد؟.. وزارة التعليم السعودية تحسم الجدل النهائي
وزارة التعليم

تزامنًا مع بدء الدراسة في السعودية، فإن هناك سؤال يراود الكثير من الطلاب وهو هل الفصل الثالث حضوري أو عن بعد في المملكة العربية السعودية، ويعد من الأسئلة التي طرحها الطلاب في المملكة والتي كانت بداية هذا الفصل الدراسي وتم تضمينها في الدراسة لأول مرة وكان لها العديد من الطلبات ذات الصلة، في تواريخ البدء والانتهاء، وكذلك المواد التي حصل عليها، وسيطرح الطلاب أسئلة حول التقويم الأكاديمي لهذا الفصل الدراسي والعطلات، وكل ما يتعلق بالفصل الثالث.

هل الترم الثالث حضوري أم عن بعد في السعودية

يتم البدء في الفصل الدراسي الثالث، خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث أن وزارة التعليم لم تصدر أي إعلانات جديدة حول أساليب وطرق التعليم هذا الفصل الدراسي واتخذت الخطوات المناسبة لمواصلة العملية التعليمية وضمان تطويرها تزامنًا مع النهضة التي تقوم بها كافة المؤسسات في المملكة العربية السعودية تطبيق للرؤية الاستراتيجية التي عزمت على تنفيذها بحلول 2030.

هل الفصل الدراسي الثالث حضوري أم عن بُعد؟.. وزارة التعليم السعودية تحسم الجدل النهائي
هل الفصل الدراسي الثالث حضوري أم عن بُعد؟.. وزارة التعليم السعودية تحسم الجدل النهائي

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث في السعودية؟

وبحسب وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، فإن الفصل الدراسي الثالث سيبدأ في 20 مارس 2022، الموافق 17 شعبان الساعة 1443 هـ، ثمانية أيام من اليوم، وتم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم وبدأ تنفيذه على نطاق واسع اعتبارًا من هذا العام، حيث يتم تحقيق ذلك من خلال زيادة مقدار الوقت الذي يتلقاه الطلاب في التعليم المدرسي الفعلي ورفع مستوياتهم العلمية والمعرفية إلى تلك الخاصة بمتعلمي النظام العالمي، وتظهر الأبحاث والخبرة أن هناك فرقا بين نظام التعليم في المملكة العربية السعودية ونظام التعليم الحديث لذلك، تم التخطيط والاستعدادات لتقليل هذا الاختلاف.

التقويم الأكاديمي للفصل الثالث للمملكة

أعدت الوزارة التقويم الأكاديمي للفصل الثالث الأخير من العام الجاري. يتضمن التقويم تواريخ بدء الفصل الدراسي وانتهائه ومعلومات الإجازة وهي كتالي:-

  • تبدأ الفترة الثالثة في 20 مارس 2022.
  • عيد الأضحى هو 25 أبريل 2022.
  • سيبدأ البحث بعد الإجازة في 8 مايو 2022.
  • عطلة نهاية الأسبوع هي 25 مايو 2022.
  • تبدأ عطلة نهاية الأسبوع في 15 يونيو 2022.
  • ستبدأ العطلة الصيفية في 30 يونيو 2022.
  • وبعدها يبدأ العام الدراسي الجديد التي سوف تحدده وزارة التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.