التخطي إلى المحتوى
هل الفصل الدراسي الثاني عن بعد في السعودية 1443 وشروط العودة الحضورية
هل الفصل الدراسي الثاني عن بعد

يتساءل الطلاب والمعلمين بالمملكة العربية السعودية هل الفصل الدراسي الثاني عن بعد ؟ وذلك مع اقتراب بداية الفصل الثاني بالسعودية، وذلك بعد أن تم عمل العديد من التعديلات على نظام التعليم بالسعودية وتعديلات أيضًا بناء على الوضع الراهن بغرض المحافظة على صحة الطلاب والوقاية من انتشار الوباء، ومنذ بداية ظهور الفيروس المستجد في جميع أنحاء العالم فيحرص المسؤولين بالسعودية على مواجهة الوباء بأقل خسائر؛ لهذا يتم إتخاذ العديد من الاحتياطات في جميع الجوانب.

هل الفصل الدراسي الثاني عن بعد في السعودية 1443

إن نظام التعليم في الفصل الدراسي الثاني بناء على تصريح وزارة أن التعليم في الفصل الثاني سوف يكون حضوريًا، ولقد تم إتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية مثل التعقيم وغيرها من قبل وزارة التعليم ووزاية الصحة بالسعودية وذلك بغرض أن يتم المحافظة على صحة الطلاب والوقاية من انتشار الفيروس المستجد.

نظام التعليم بالسعودية

بعد أن تم الإعلان على أعتماد نظام التعليم الحضوري بالسعودية، والقيام بأعمال التعقيم والإجراءات الاحترازية المختلفة للوقاية من انتشار الفيروس المستجد، فلقد تم وضع خطة واضحة كنوع من الاجراءات الاحترازية والتي تتمثل فيما يلي:

  • المدارس التي  يوجد بها حالات كورونا والتي يطلق عليها مدارس النطاق الأخضر، وفي هذه المدارس فإن الدراسة تكون حضورية.
  • ومدارس ذات النطاق البرتقالي والتي يوجد بها بعض حالات كورونا ويتم إتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من الانتشار، ويكون الحضور في المدرسة على فترات.
  • المدارس ذات النطاق الأحمر التي يكون بها العديد من الإصابات بالفيروس المستجد وفي هذه الحالة فإن الدراسة سوف تكون عن بعد.

شروط العودة الحضورية

قبل أن يتم إتخاذ قرار العودة الحضورية بالسعودية فلقد تم تحديد بعض الشروط للوقاية من انتشار الفيروس المستجد، ومن ضمن الشروط التي تم إضافتها على أن تكون الدراسة حضورية، ويتم تعقيم المدارس والفصول بشكل دوري وغيرها من الإجراءات الاحترازية التي يجب على جميع الطلاب الالتزام بها للوقاية من أي مخاطر صحية، وذلك بعد أن تم أعتماد نظام الثلاث فصول في السعودية بغرض تطوير مستوى التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.