التخطي إلى المحتوى
هل المساعدة المقطوعة أُلغيت؟ وما هي حقيقة صرفها في عيد الأضحى؟

تقدم وزارة التنمية الاجتماعية المساعدة المقطوعة كنوع من أنواع الدعم المالي المقدم للأسر الفقيرة بالمملكة ولكن هل المساعدة المقطوعة الغيت؟ وهل يوجد أي أنباء حول عودتها ثانية؟ وهذا ما سوف نخبركم به من خلال هذا المقال وكافة التفاصيل الخاصة بهذا الأمر والتي يتساءل عنها العديد من الناس بالمملكة.

هل المساعدة المقطوعة الغيت؟

إن وزراه التنمية الاجتماعية والمواد البشرية في المملكة العربية السعودية تقدم أشكال عديدة من أشكال الدعم لمن هم بحاجة إليه، وتعتبر المساعدة المقطوعة هي أحد أهم وسائل الدعم التي تقدمها الوزارة والتي تستهدف بها الأسر الأشد احتياجا بالمملكة لهذا الدعم، ولكن من المحزن أنه قد تم إيقاف هذا الدعم من فترة ليست بقليلة، حيث لم يعد يستطيع المواطنون الحصول على المساعدة المقطوعة بعد الآن.

لذا اضطر المستفيدين من هذا الدعم أن  يقدموا التساؤلات والاستفسارات للوزارة المختصة هل المساعدة المقطوعة الغيت؟ مرة أخرى أو عن الموعد المحدد لصرفها إذا قررت الوزارة طرحها مرة أخرى للمواطنين، فالعديد من المواطنين يعتقدون أن الوزارة سوف تقوم بطرح المساعدة المقطوعة قبل العيد احتفالاً بقدومه ليدخلوا البهجة والسرور على قلوب الناس في هذه الايام، ولكن ما هي حقيقة هذا الأمر؟

حقيقة صرف المساعدة المقطوعة مرة أخرى قبل العيد

قد سبقنا بالذكر أن كثير من المواطنين يتساءلون هل المساعدة المقطوعة الغيت؟ ويتنبأن بعودة صرف المساعدة المقطوعة مرة أخرى بعد عيد الأضحى المبارك، اعتقاداً منهم أن الحكومة ستستغل هذه المناسبة لإعادة صرف المساعدة لفك كربهم وتفريج همهم.

فالمساعدة المقطوعة كانت بمثابة منحة مالية يتم اعطائها لمن هم أشد احتياجًا وفقرا من أسر المملكة العربية السعودية، ولكن جرت الأمور على غير المتوقع حيث أنه لم يرد أي أخبار أو بيانات رسمية من قبل الوزارة فيما يخص هذا الشأن سواء خبر عودتها مرة أخرى أو الموعد المفترض صرفها فيه، كما لا توجد أي أنباء حول ما إذا قد تم إلغائها بشكل نهائي أم أنها قد تم تعليقها لحين إشعار آخر.

هل المساعدة المقطوعة الغيت؟
هل المساعدة المقطوعة الغيت؟

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة للمواطنين

في حال أنه قد جد جديد حول صرف المساعدة المقطوعة، فإنه سيلزم توافر هذه الشروط في المستفيدين منها:

  • الحصول على الجنسية السعودية مع اشتراط التواجد الدائم بداخلها.
  • ألا يكون مسجل باسمه أية أملاك أو أصول عقارية.
  • ألا يكون موظف سواء بالقطاع العام أو الخاص.
  • ألا يكون مقيماً بأحد دور الإيواء في المملكة.
  • ألا يكون عمر المستفيد من المساعدة أقل من ٣٥ عام.
  • ألا يكون الدخل الشهري للمستفيد بالمساعدة أكثر من ٣٠٠٠ ريال سعودي.

التعليقات

  1. سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته أرجوكم ان تساعدني لاتخلاص من ديوني اتوسل اليكم

  2. يارب ان ترزقني رزقا حلالا واللهاي وحد اقل لهم بس سلاف يقول فيكي تنامي معي بس ليل وسوف ارسل لكي مبلغ لي بدك اين انساني اين نعيش نحنا معاد احترم ولا تقدر كل شي بالمقابل انا لا اريد اي شي بدي بس سلف لاتخلاص من ديوني في المغرب قبل ما انحبس بس وارجع لي اولادي في المغرب انا في السعودية اشتغل في البيت كا خدامة بس اكسب بس شوي عشان اعيشو اولادي ما اكافي لكي ادفع ديوني ارجكم ارجكم اذا ليس في قلبكم راحمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.