التخطي إلى المحتوى
هل الهوية الرقمية تعد اثبات رسمي للمواطن والمقيم؟ وزارة الخارجية تُجيب
هل الهوية الرقمية تعد اثبات رسمي

هل الهوية الرقمية تعد اثبات رسمي سؤال يدور في ذهن المواطن والمقيم، حيث إن وزارة الداخلية السعودية صرحت بإصدار مشروع الهوية الرقمية من خلال تطبيق “توكلنا”، وتتضمن الهوية الوطنية السعوديين، وهوية مقيم المقيمين، وذلك بالتعاون مع “سدايا”، بهدف جعلها وسيلة إثبات إلكترونية، من أجل العمل على رقمنة الوثائق الحكومية الثبوتية.

هل الهوية الرقمية تعد اثبات رسمي

  • يريد الكثير من المواطنين السعوديين والمقيمين التعرف على إجابة هذا السؤال، والإجابة هي، نعم، تعتبر الهوية الرقمية إثباتا رسميًا لكل من المواطن والمقيم.
  • ونوهت وزارة الداخلية السعودية عن إصدار مشروع الهوية الرقمية بواسطة تطبيق توكلنا، وتكون الهوية الوطنية للسعوديين، ومقيم للمقيمين، وذلك بالتعاون مع “سدايا” الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.
  • وأضافت أن الهدف من هذا المشروع هو القيام باستخدامها بشكل رسمي، لأنها بمثابة وسيلة إثبات إلكترونية، لجعل الوثائق الثبوتية الحكومية رقمية.
  • وأكدت أن الهوية الرقمية في توكلنا تعد مطابقة للهوية الرقمية في تطبيق أبشر أفراد، وهي إثبات رسمي معتمد لكل من المواطنين والمقيمين، لإثبات هوياتهم لرجال الأمن.
  • وأوضحت أنه يتم العمل على إكمال التعاون لاعتمادها في الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، لتساعد المواطنين والمقيمين على إنجاز جميع معاملاتهم بمنتهى السهولة ومن مكان واحد فقط.
هل الهوية الرقمية تعد اثبات رسمي
هل الهوية الرقمية تعد اثبات رسمي

أهمية تطبيق توكلنا

صرح المهندس عبد الله العيسى الرئيس التنفيذي لتوكلنا بأن إتاحة هذا المنتج الوطني سيعمل على تقوية وتطوير التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، واستطاع اليوم أكثر من 19 مليون مسجل في توكلنا استخدام هوياتهم الرقمية في كل التعاملات الخاصة بهم سواء كانت خاصة أو حكومية، كما أن تطبيق توكلنا ساعد بشكل كبير في تطوير الحياة، محققًا بذلك الهدف من إصداره.

وأضاف أن إطلاق توكلنا يعتبر ترجمة لجميع توجيهات رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للينات والذكاء الاصطناعي الأمير محمد بن سلمان، لحرصه الكبير على اكتمال الجهود بين جميع الجهات الحكومية، وذلك في إطار تشجيع مساعي التحول الرقمي، لتحقيق جميع مستهدفات رؤية 2030م في العمل على جعل الحياة أكثر سهولة لكل من المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

كيفية تفعيل الهورية الرقمية

بعد التعرف على إجابة سؤال هل الهوية الرقمية تعد اثبات رسمي هناك خطوات يجب اتباعها من أجل تفعيل الهوية الرقمية، وهي:

  • ادخل إلى منصة أبشر ومن ثم خدمات موقع أبشر أفراد.
  • بعدها ادخل إلى بوابة “خدماتي”.
  • قم باختيار خانة “تحميل الهوية الرقمية”.
  • انزل لأسفل الشاشة ستجد أمامك خيار التنفيذ للتحميل اضغط عليه.
  • وفي النهاية سيتم تصدير البيانات لسطح المكتب في حالة كان جهاز حاسوب أو جهاز هاتف ذكيًا.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *