التخطي إلى المحتوى
هل تؤيد عودة نظام المجموعات A و B لجميع المراحل التعليمية؟ وما هي الفئات المستثناة من العودة الحضورية؟
هل تؤيد عودة نظام المجموعات A و B

من أكثر الموضوعات رواجاً الفترة الحالية بالمملكة العربية السعودية هو عودة الدراسة حضورياً لكافة المراحل التعليمية، ولكن شوهد انقساماً في الفئات سواء بالموافقة أو الرفض على تلك القرارات وخاصة قرار عودة الدراسة حضورياً للابتدائي، حيث أبدت فئة ترحيبها التام بالعودة للمدارس، والأخرى أوضحت أن تلك الخطوة سابقة لأوانها وكان من المفترض أن يتم تأجيلها لحين انخفاض أعداد الإصابات، ولكن في الأخير سوف نقوم باستطلاع رأي “هل تؤيد عودة نظام المجموعات A و B لجميع المراحل التعليمية؟ وما هي الفئات المستثناة من عودة الدراسة حضورياً.

متى عودة الطلاب حضوري وفقاً للقرارات الجديدة؟

حسب ما جاء بالمؤتمر الصحفي لوزارة التعليم تم الإعلان عن عودة الدراسة حضورياً للابتدائي ورياض الأطفال وتابع ذلك قرار العودة الحضورية للدراسة لكافة المراحل التعليمية، ومن المُقرر أن تعود الدراسة حضورياً يوم “الثالث والعشرون من شهر يناير الحالي 2022” أي بعد 12 يوم من تاريخ نشر هذا التقرير.

هل تؤيد عودة نظام المجموعات A و B للمراحل التعليمية؟

وردنا خبراً يفيد بعودة نظام المجموعات A و B لجميع المراحل التعليمية سواء رياض الأطفال، أو المرحلة الابتدائية، أو المرحلة المتوسطة، أو المرحلة الثانوية، ولكن البعض رأى أن هذا القرار مناسباً جداً لضمان العودة الآمنة للدراسة، ولكن هل هناك فئة أخرى لم ترَ أن هذا القرار مناسباً؟ سوف نتعرف على ذلك عبر مشاركتنا آرائكم.

ما هي الفئات المستثناة من عودة الدراسة حضورياً؟

بجانب كافة القرارات التي تم إصدارها من قِبل التعليم السعودية، كان هناك قراراً خاصاً بالطلاب والطالبات الذين سوف يتم استثنائهم من العودة الحضورية للدراسة، وفيما يلي سوف نوضح لكم تفصيلاً تلك الفئات التي قامت وزارة التعليم السعودية باستثنائها من العودة الحضورية، وتتمثل تلك الفئات في الآتي:

  • جميع الطلاب الذين تظهر عليها أمراضاً مُزمنة.
  • كافة الفئات التي تم تحصل على جرعات اللقاح منعاً للإصابة بالفيروس.
  • جميع الطلاب والطالبات الذين لم يتلقون الجُرعات بسبب إصابتهم المرضية.

وبذلك نصل إلى خاتمة تقريرنا الذي تطرقنا للحديث من خلاله على فرارة عودة مجموعات A و B في المدارس، وأيضاً سلطنا الضوء على الفئات المستثناة من العودة الحضورية للمدارس، ونرجو أن نكون قد وفقنا في الإجابة على كافة تساؤلاتكم، وننتظر آرائكم في التعليقات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. نطالب ان تكون المدرسة عن بعد لجميع المراحل لسلامة طلابنا وطالباتنا واحنا ي الاهالي لبد ان نخاف على عيالناا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.